تحميل رواية أطلس متململا – آين راند PDF

أطلس متململا – آين راند

2٬476

 رواية أطلس متململا pdf – آين راند

يعتقد الناس أنّ الكاذب يكسب انتصارَه على حساب ضحيّته. أمّا ما تعلّمته فهو أنّ الكذبَ فعلٌ من أفعال التنازل عن الذات، لأنّ المرء يسلّم حقيقتَه إلى الشخص الذي يكذب عليه ويجعل منه سيّدًا عليه، وفي مقابل ذلك يُدين ذاتَه منذ ذاك الحين لتزييف نوع الواقع الذي يحتاج ذاك الشخصُ إلى تزييفه. وإذا كان المرء يظفر بالغرض المباشر من الكذب، فإنّ الثمنَ الذي سيدفعه في مقابل ذلك هو تدمير ما كان ذاك الظفرُ يقصد إلى خدمته. فالإنسان الذي يكذب على العالم هو عبدُ ذلك العالم. وعندما اخترتُ إخفاءَ حبّي لك، بهدف التنصّل منه في العلن وعيشه مثل كذبةٍ، جعلته ملكيّةً عامّةً، ولم تكن لديّ أيّ وسيلة لتجنّب ذلك ولا أيّ قوّة لإنقاذك. وعندما استسلمت للصوص -بعد توقيع شهادة الهديّة قصدَ حمايتك- كنت لا أزال أزيّف الواقع، ولم يبقَ لي من حلٍّ آخر. فأنا يا داغني، كنت أفضّل أن يُنظَر إلينا بوصفنا أمواتًا على أن أسمح لهم باقتراف ما هدّدوا به. لكن لا توجد أكاذيب بيضاء، وما يوجد فقط هو سوداويّة الدمار، فالكذبة البيضاء هي الأكثر سوادًا على الإطلاق

هذا المجلد الأول شهد معي أياما ممطرة وطرقا وعرة وأزمات وتذوق طعم قهوتي التي سقطت عليه أكثر من مرة حينما سكبتها على صفحة لا تجيد السباحة من صفحاته بدلا عن سكبها في فمي، استحوذت آين راند على كل مداخل فهمي واستيعابي لعالمها المضاد لأخلاق المجتمع. صنعت راند عالما قويا قادر على مصارعة المستغلين والمنتفعين وأصحاب الأفواه التي لم تذق يوما لذة الكفاح. أفواه طفيلية تقتات من هتافات وقوانين عقيمة.

رواية أطلس متململا – آين راند

عجبا لنفسي حينما أبدو في صورة واحدة أعرفها وأعول عليها في كل موقف يستدعي أن أفتح دماغي لأسرب له معلومة اقتصادية بينما أنا هنا أراقب عن كثب خطة اقتصادية وأتحاور مع المتحاورين عن قانون تكافؤ الفرص وأدعم أصحاب رأس المال وأختنق من سيدة تلتحف بمشاعر طفولية ساذجة وتقرأ الكتب وتهتم بالمثقفين! لم أكن أعرف نفسي وأنا أقبل بالتهافت على ريردن وداغني وأبحث عنهما داخل الصفحات التي تزداد مرة وتنكمش مرات أخرى في حالات مد وجذر تحاكي مزاجي ورغبتي في التوقف أو الاستمرار لاستيعاب أحداث الرواية بنفس الحماس والتهافت كل مرة.

آين راند هي اكتشافي المذهل- هي جون جالت المجهول المعلوم الذي كلما ازداد غموضه أكثر صرت أكثر رغبة في مطاردة الصفحات لأجده- أو لأجدها وهي تسخر من كل شيء غامض ومجهول بقوة لا يضاهيها قوة بشرية أخرى، إنها سيدة عظيمة وصانعة شخصيات أسطورية.

تحميل رواية أطلس متململا – آين راند PDF

أطلس متململا – آين راند
رواية أطلس متململا – آين

 PDF Logoتحميل بهيئة PDF

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More