Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية اختبار الندم pdf – خليل صويلح

0 44

تحميل رواية اختبار الندم pdf – خليل صويلح

تحميل رواية اختبار الندم pdf – خليل صويلح رواية تتحدّث عن رجلٍ يقلّب دفاترة العتيقة، ورسائله، وذكرياته، وأسفاره، وندوب جسده، بقصد حراثة حياته على نحوٍ آخر، واختبار درجات المتعة المنهوبة، والطعنات التي نالها في حكايات حبّ لم تكتمل.
قرّر خليل صويلح تقسيم روايته إلى ستين فصلٍ وكان قراره صائبًا لأنّني أحاول أن أتخيّل كميّة الملل التي كانت سترافق الصفحات لو كان الكتاب مقسّمًا إلى خمسة أجزاء مثلًا.
لغة خليل صويلح رائعة، لكنّه لم يميّز بين صياغة جملة جميلة المعنى واللغة وبين صياغة جمّل منمّقة لغويًّا وبلا معنى. وقع كغيره من الكتّاب بفخّ البهرجة وضياع المضمون.

رواية اختبار الندم pdf

الرواية تتحدّث عن رجلٍ تجمعه علاقة بثلاث شخصيّات مختلفة. أسمهان، مرتبكة المشاعر، الخجولة أحيانًا

والجريئة أحيانًا أخرى. تسكن في جنوب سوريا وتواصل علاقتها مع بطل الرواية عن طريق الفيس بوك.
نارنج عبد الحميد، طالبة سوريّة في ورشة تعليم لكتابة السيناريو حيث يعمل بطل الرواية أستاذًا. تعاني نارنج

من مشكلة نفسيّة بسبب عمليّات الاعتقال والتعذيب والاغتصاب التي عاشتها والتي أدّت إلى بتر جزء من أذنها.
هاء، أو هنادي. فتاة مثليّة لكنّها لا تمانع معاشرة الرجال. طلبت من البطل وبصراحة أن تقيم معه علاقة ثلاثيّة

بمشاركة صديقة لها. غادرت هنادي، الرسّامة المحترفة إلى كندا حيث تحوّلت لوحاتها البريئة إلى وحوشٍ شبه حقيقيّة تقبع فوق القماش.

اختبار الندم pdf – خليل صويلح

رواية اختبار الندم – خليل صويلح

الرواية لا بداية لها ولا نهاية. نصوص مختلفة المواضيع اختلفت جودتها بين الرائعة والمتوسّطة والتافهة جدًا. لا تصلح لأن تكون رواية، ربّما مجموعة قصصيّة هو العنوان الأصح لهذا الكتاب.
ثمّة بعض الشخصيّات الفرعيّة في الرواية المرتبطة بالشخصيات الرئيسة، مثل سميح عطا الله، حارس المسرح الذي استعملته نارنج عبد الحميد لصياغة فيلم قصير عن حياته الطويلة التي عاشها بين جدران المسرح والشخصيّات التي عاصرها طوال تلك الأعوام الطويلة التي انتزعها من الحياة وألقى بها فوق مسرح عايش ضحكات ودموع روّاد المكان. سميح يصفّق لنفسه وينصت للصدى ويتذكّر بيته المهدّم ويعيد بناءه كما لو كان خشبة مسرح أخرى. سميح المهزوم هو الأقرب إلى قلبي من بين جميع الشخصيّات الأخرى. ينظف المسكين الخشبة من خطوات الممثّلين ويرتدي ثيابهم وأكسسواراتهم وصراخهم وينشئ نصًا مختلفًا في الضوء الشحيح للمسرح بفصحى مرتبكة وحنجرة مجروحة وأصابع متشنّجة فوق خشبة مهجورة.

اختبار الندم pdf

تحميل رواية اختبار الندم pdf – خليل صويلح

للتحميل اضغط هنا     

Leave A Reply

Your email address will not be published.