تحميل رواية الخطة السرية لإنقاذ البشرية pdf – أحمد خيري

23

تحميل رواية الخطة السرية لإنقاذ البشرية pdf – أحمد خيري العمري المكان : مكة.
الزمان : القرن السابع الميلادي.
المناسبة: إنقاذ البشرية
***
تلاحظ مجموعة من الحيوانات في مكة أن البشر قد تمادوا كثيرا في رفض الإيمان، وأن فرصهم تكاد تنفد، لذا يقررون التدخل لجعل الناس في مكة أقرب إلى الإيمان …
معاً سنرى هريرة ودجانة ونبّاح ويقظان والضرس وقصواء وسريعة وهم يتحدون معا من أجل تنفيذ ” الخطة السرية لإنقاذ البشرية”، وخلال ذلك سنرى ما كان يحدث في مكة ولكن من منظور مختلف

بالإضافة لحبي للأعمال القادرة على جذبي لأنهيها في جلسة أو اثنتين، أعتقد أني مغرمة بشكل خاص بالقدرة على تقديم أفكار عميقة ومهمة بكل سلاسة ولطف، وخفة الظل والسخرية هنا كانت فوق البيعة..

فطرة الحيوانات تجعلها أول المصدقين بدعوة آخر الأنبياء، لكن الطريف أن تصديقهم هذا اتخذ شكلاً إيجابياً ملفتاً حين قرروا الاجتماع على نصر الدعوة الجديدة بالفعل وعدم الاكتفاء بأضعف الإيمان..

رواية الخطة السرية لإنقاذ البشرية – أحمد خيري العمري

توقفت كثيراً على تحليل الكاتب لشخصيات كبار مكة وزعمائها ودوافع كل منهم في مواقفه، والذي كان موضوعياً، ورؤيته للصورة الأكبر مولياً الكثير من الاهتمام لصغائر التفاصيل..

لكني مررت أيضاً على طول النص بعدد كبير من الأفكار الفرعية والإشارات المرتبطة بقيم إنسانية مهمة، منها ما طرح بجدية، وما أتى في سياق الهزل والسخرية، والغريب أن في كلتا الحالتين، يجد القارئ نفسه مضطر للتمهل والتفكير..
في بعض الأحيان لم أستطع التوصل لموقف أو ناتج محدد للمعادلة المطروحة، وأعتقد أني أحببت هذا القدر من المساحة المتروكة لتقدير القارئ، أو ربما هو مجرد غباء شخصي في عدم القدرة على فهم الكاتب بوضوح!!..

إجمالاً أحببتها، خاصة أنها تجربة أولى عفوية جداً وغير متوقعة مع الكاتب.

لقد فعلها الدكتور أحمد خيري العمري مجددا !!
وضع الخطة السرية لإنقاذ البشرية.. الخطة التي وضعها ليست مجرد رواية! هي خطة سرية وضعها الدكتور ليخرج نفسه من هالة الكآبة وليخرجنا نحن معه! وكذلك هي خطة سرية لضخ المكتبة العربية بأنواع مختلفة من التأليف من نتاجه. ليست مجرد رواية.. بل هي خطة متعددة الغايات ومختلفة الأهداف.. أعتقد أننا خرجنا.. وأن الخطة أخذت مسارها.

بعدما حدث لنا في بيت الخالة.. بعد الصدمة والاضطراب.. بعد الهولوكوست الداخلي الذي أصاب كل قارئ.. بعد الألم والوجع.. بعد الحرق والضرب والتعليق وبساط الريح والأخضر الإبراهيمي والقتل والأغتصاب! بعد كل هذا.. وأكثر من هذا.. تأتي الخطة السرية لإنقاذنا.. نعم.. أستطيع الآن أن اقرأ آيات القرآن التي كنت أتحاشاها بعد بيت الخالة.. الآيات التي كنت أجاهد نفسي على قراءتها بسرعة لكي لا تشتعل المحرقة في داخلي.. اليوم ساقرأها..

تحميل رواية الخطة السرية لإنقاذ البشرية

الخطة السرية.. يجب أن تقرأها لوحدك.. سيكون هناك عوامل مفاجأة كثيرة تسبب لك الاحراج! ستجد نفسك تضحك من أعماق بطنك.. ستلاحظ صدى ضحكاتك يخرج منك!! وستضحك من ذلك أيضا.. حدث ذلك لي كثيرا.. وفي كل مرة كنت التفت يمينا وشمالا كي اتأكد أنه لم يراني أحد.. بالرغم من أني كنت اقرأها في الملحق الخارجي للمنزل مع التأكد من إغلاقه..

وعليك أن تحذر مما قد يحدث لعضلات الوجه.. عنصر المباغتة مفعل في كل لحظة في طيات الرواية.. وبين سطورها.. وفي اللحظات التي تجد نفسك فيها منغمسا في الحوارات والنقاشات وترقب الأحداث..

احذر.. فالعمري يراوغك.. وحتما سيسقطك.. سيجعلك تخرج الطفل الذي في داخلك.. ستضحك.. لا تستنكر طريقتك في الضحك!! لأنها ستتكرر عليك كثيرا.. تقبلها وافرح بها.. وستكون في حالة ثبات تمدد عضلات الوجه من شدة التبسم..

واحذر!! ستبكي فرحا وسرورا.. وستكون مبتهجا.. وبكل صراحة!! ستتمنى أن تكون الضرس أو ربما مثابر ٨٩٩ !! وقد تحتاج “المهدئات” كما احتاجها غيرك.. ولكن لتهدئة الضحك.. وربما تحتاج إلى منتج عضوي.. أو شاورما.. لتستمر في الق

تحميل رواية الخطة السرية لإنقاذ البشرية pdf – أحمد خيري
تحميل رواية الخطة السرية لإنقاذ البشرية pdf – أحمد خيري
تحميل الكتاب