Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية الخطيئة الأولى pdf – ألبرتو مورافيا

0 21

تحميل رواية الخطيئة الأولى pdf – ألبرتو مورافيا

تحميل رواية الخطيئة الأولى pdf – ألبرتو مورافيا رواية قصيرة تعتمد بشكل كبير علي التحليل النفسي للمراهق ذو الثلاث عشر عامًا ” أغسوتينو ” الذي يمر بنقطة العبور من مرحلة الطفولة للمراهقة ، بداية معرفة الأشياء و الإحساس بها بشكل مختلف .
أما الجزء الآخر فهو تصرفات و أفعال الشخصيات من حوله ، بداية من أمه السمراء هيفاء القوم و حسناء الطالع إلي العصبة من أطفال الطبقة الكادحة المطحونة التي تعرف بها و حتى الشاب الذي كان يأخذ أمه علي القارب في نزهة للسباحة .

تحميل رواية الخطيئة الأولى

تبدأ ذبذبات أغسوتينو النفسية منذ أن توافق أمه علي أن يصاحبها الشاب في نزهة بحرية ، و تبدأ كمعظم الإناث في تغير حركاتها و تصنع الدلال و الضعف الأنثوي ، يتذبذب الطفل في دوامة من الأسئلة ” لماذا تفعل ذلك ؟ ” ” لما أشعر بذلك ؟ ” ” هل رواد الشاطئ لاحظوا أننا ذهبنا مع ذلك الشاب ؟ ” .. و يبدأ عقل أغسوتينو في دوامة الإنسان الذي يشتعل أسئلة و أفكار حول كل تصرف .

 رواية الخطيئة الأولى pdf – ألبرتو مورافيا

تزداد حين يصادق عصبة من أطفال الطبقة الكادحة العاملة ،و إن كان يصلح كلمة تميز علي ذلك، فتلك الطبقة تتميز بتخطي مرحلة الطفولة و المراهقة إلي مرحلة الإدراك الخاطئ لكافة الأمور ، من بينها طبعا الجنس حيث يتحول كل شيء مؤنث إلي أداء للإثارة و أطلق النكات البذيئة ، و نظرتهم لك حيث تصبح رجلًا أمامهم عن طريق شيء واحد فقط إن لم يتحقق فلا أنت رجل و لا شيء !
و أغسوتينو دائمًا مهزوز بينهم ، الهوة الكبيرة بين الطبقتين جعلت شعور النفور و الاشمئزاز من أفعالهم متساوية مع شعور الانجذاب الرهيب لمعرفة أكثر و الاستمرار ، لا أنت كما أنت قبل أن تنغمس معهم و لا أنت مثلهم ، أنت شخص جديد علي أعتاب مرحلة سخيفة تلازم الكثير أحيانا لنهاية عمرهم .

الخطيئة الأولى – ألبرتو مورافيا

مرحلة تتسم بالأسئلة حول كل شخص حولك : هل يحبني ؟ ، لماذا لا يحبني ؟ ، هل يراني أحمق ؟ ، ماذا سيعتقد عني هذا الشخص ؟ ، لماذا قال لذلك ؟ ، كيف أثبت العكس ؟ ، لماذا ابتعد عني هذا ؟
مرحلة تتسم بالأسئلة السخيفة التي في العادة لا تحصل لها علي أي إجابة مقنعة و خالصة ، و بطل الرواية يعاني من تلك المرحلة خصوصًا أنه قد عرف كل الأشياء بطريقة فظيعة .
و أنطوي التحليل النفسي لشخصيته علي بعد آخر أكبر من المراهقة ، هو بعد تعلم و معرفة الأشياء بالطريقة الصعبة ، و الرغبة الملحة للابتعاد و ترك كل الأشخاص الذين نعرفهم و كل ما تعلمنا خلفنا ، لنعرف الأشياء بالتدرج الطبيعي لها و بطريقة منطوية علي اللطف .

الخطيئة الأولى pdf – ألبرتو مورافيا

تحميل رواية الخطيئة الأولى pdf – ألبرتو مورافيا

للتحميل اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.