تحميل رواية الرجل الذي لا يمكن تحريكه pdf – هيتايروس

14

تحميل رواية الرجل الذي لا يمكن تحريكه pdf – هيتايروس حينما ستقرأ الرواية أجزم أنك ستغرق في بحر عميق لا خلاص منه ، بحر سترتشف منه مبدأ الوجود في الحياة ، و تتعلم بين أمواجه فن السباحة باتجاه القدر ، و الأهم من ذلك كله ، أنك ستكتشف صدفة ثمينة في قاعه المنسي ، ألا وهي ذاتك الإنسانية ..
لم نكن لنصدق أن الرواية الفلسفية ستكون مفضلة هنا .. لكننا سنخبرك بشيء ،كلما تعمقت بالرواية أحسست أنه عليك أن تستمر أكثر ، هي رواية فلسفية وجودية قصيرة كتبت لتجعلك تقدس إيمانك بعقيدتك في الوجود و تكافح من أجلها في كل الأزمان ، و هكذا فعل أنطوان شيلون الرجل الذي لا يمكن تحريكه…

«إنَّ غرابتي لَجزءٌ من غرابةِ تلك القصة؛ قصة أوجدها لي قدَرٌ غريب، والبقية من البشر يجهلون ذلك، حتى أولئك الذين شارَكوني جزءًا منها. كلُّ مَن ضحك عليَّ يجهل ذلك. أنا لا ألومهم؛ فالبشر يجهلون البشر، ولا يعلمون مثلما أعلم؛ أن خلفَ كل إنسانٍ قصة، وأن خلفَ كل قصةٍ قدَرًا، وأن خلفَ كل قدَرٍ إنسانًا، إنسانًا يؤمن بذلك القدر، أو إنسانًا أشبه بي؛ رجلًا لا يمكن تحريكه.»

رواية الرجل الذي لا يمكن تحريكه – هيتايروس

عاش الطبيب الفرنسي «أنطوان شيلون» طوالَ حياته في صراعٍ نفسيٍّ وعقليٍّ كبير، حاوَل أن يُخضِع كلَّ ما يحدث حوله من أمور حياتية لنظرياته العلمية، غيرَ مؤمنٍ بأن هناك سلطةً عليا فوق كل البشر؛ قوةً خفية تتحكَّم في حيواتنا وتكتب لها بدايتها ونهايتها، قوةً تَفُوق قدراتنا البشرية؛ ألا وهي القدَر. ولإثبات صِدق نظريته بأن الإنسان هو من يتحكم في حياته ومصيره، قرَّر «أنطوان» أن يخوض حربًا مع القدَر، ولم يكن يعلم أن حربه تلك ومن دونِ قصدٍ منه كانت إيمانًا بهذا القدَر، فلا يمكن أن نحارب عدمًا إلا إذا صدَّقنا واعترفنا بوجوده، لكن هل هذه الحرب ستقوده إلى الإيمان بالقدَر والتخلي عن فلسفته العقلية في الحياة، أم سيظل الرجل الذي لا يمكن تحريكه؟

تحميل رواية الرجل الذي لا يمكن تحريكه pdf – هيتايروس
تحميل رواية الرجل الذي لا يمكن تحريكه pdf – هيتايروس
تحميل الكتاب