Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية الطيبون pdf – مبارك ربيع

0 17
تحميل رواية الطيبون pdf – مبارك ربيع
حدّثني يوما صديق لي مولع بالكتب إلى حدّ بعيد، في معرض كلامنا عن كُتّاب المغرب ومدى شهرتهم وعالميتهم، فقال مُستنكرا (ألا تعرف مبارك ربيع ؟) فأجبته على خجل أن لا، ولم أكن قرأتُ له من قبل.. فمرّ عليّ منذ ذلك الحين زمان واسمُ الكاتب مُسجّل بذاكرتي أحرص على إبقاءه بها حتى لا يتبخّر كعادة الأسماء معي، لعلّي أصادف كتابا له فأقرأه..
وقد كان، إذ برز لي اسمه ذات صباح على إحدى رفوق خزانة بلدية أتردد عليها أحيانا.. فتوقفتُ عنده والتقطته أناملي بفضول وأنا أتأكدّ من الاسم جيدا.. كتابٌ عتيق هو طُبع في الثمانين من القرن الميلادي الماضي،
رواية متوسطة القطع، متوسّطة السّمك عليها عنوان غليظ باللون الأحمر.. (الطيبون). فانصرفتُ من فوري قبل أن تسقطُ عليني على كتاب أشهى أو غلاف أبهى فأغير رأيي كعادتي !
ما يجدر ذكره هنا أن الرواية فازت في سنة 71 بجائزة أدبية ما على مستوى المغربي العربي.. فكان هذا مما عجّل قراءتي لها، وقد وجدتها عند الختام متوسطة الجودة كقطعها وسمكها !.. وقد تعجّبتُ للحظة من سبب فوزها بالجائزة إلا أني خِلتني – بعدها – قد عرفت السّبب فزال عندها العجبُ..
السّبب في الخمسين صفحة الأخيرة، فقد أجاد الكاتب فيها وأفصح ببراعة عن دواخل الأشخاص النفسية وتذبذب قلوبهم ما بين الحزن والقرح والسكينة والفرح، ولولا هذه الصفحات التي بلغت من التركيز النفسي مبلغه لكانت رواية ضعيفة عندي، ولما حازت على الجائزة الأولى في المغرب العربي..
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل رواية الطيبون pdf – مبارك ربيع

تحميل رواية الطيبون pdf – مبارك ربيع

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.