تحميل رواية القانوني pdf – أوقاي ترياقي أوغلو

تحميل رواية القانوني pdf – أوقاي ترياقي أوغلو
في هذه الرواية يتناول أوقاي ترياقي أوغلو بنية الدولة العثمانية، وعلاقات القوة فيها بين الأتراك والتركمان، والخلفية السياسية للعلاقات السنية والشيعية، ويبيّن للقارئ جانباً إنسانياً مهماً في قضية الرق، فالرق في الدولة العثمانية كان مقيداً بنظام المكاتبة الذي عرف في تلك الفترة من تاريخ الإمبراطورية العثمانية.
إلى ذلك، حاول الروائي من خلف الشخصيات والمواقف تقديم تحليل لنفسية الجواسيس في البلاط العثماني، وبذلك تقدم هذه الرواية الدولة العثمانية كدولةٍ أولى في الموقف الدولي، تسعى لزرع عملاء في قلب أوروبا، وتقوم بما تقوم به أمريكا وإنجلترا وغيرهما من الدول الفاعلة اليوم في المسرح الدولي. وبهذا يكون أوقاي ترياقي أوغلو نجح في بث الروح في حقبة تاريخية مهمة من عرش السلطنة العثمانية وفي الوقت نفسه أعاد قولبتها – تشكيلها – لتحمل رسالة ما، تتلاءم أو تشبه ما يجري على أكثر من صعيد في عالم اليوم.
أحداث كثيرة تنتظرنا، وشخصيات تاريخية سمعنا وقرأنا عنها أثارت فضولنا، وشغلت اهتمام المؤرخين سنجدها في هذه الرواية (القانوني)، التي كتبت بأسلوب رائعٍ وبخيالٍ مدهش يحبس الأنفاس، ونحن نقف أمام السلطان (المعظم) سلطان العدالة الذي اتخذ من قوله: “وما الدنيا إلا خيالٌ” شعاراً له.
لكل دولة أو إمبراطورية ما يعرف بالعصر الذهبي، حيث يفترض أن الدولة في ذلك العصر قد بلغت مداها، إما توسعاً أو استقراراً أو ثراءً، وفي الغالب يسبق هذا العصر مباشرة عصر الانحطاط، حيث يبدأ التدهور مباشرة، وتدخل الدولة مرحلة الانهيار التي تستمر سنوات طويلة وربما قرون في بعض الحالات، وتفسير ذلك هو أن وصول الدولة لذلك العصر، يخلق مشكلات كثيرة داخلية وخارجية، وأعداء كثر، وكل هذا لا يتم التعامل معه غالباً، وهو ما يمهد لعصور الانحطاط ومن ثم الانهيار، ولننظر إلى التاريخ العثماني وكيف أوجدت وبنيت الدولة على دوي المدافع والتطور العسكري وفرق الانكشارية والدوشرمة، وكيف أن تطورها العسكري تباطأ ومن ثم انقلب لصالح أعدائها الأوروبيين، وكذلك زاد الانكشارية بثوراتهم ووقوفهم في وجه الاصلاحات، وتحولهم إلى دولة داخل الدولة، كل هذا ساهم في إضعاف الدولة وجعلها عصية على الإصلاح.
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل رواية القانوني pdf – أوقاي ترياقي أوغلو

تحميل رواية القانوني pdf – أوقاي ترياقي أوغلو

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More