Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي

0 63
تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي
 الحياة نوعها ومستواها وجريانها تصهرك وتصيبك وتعيد خلقك مرة اخرى وليس من العدل في حياة ذات صبغة معينة كحياتنا مثلا، ان تظلم من مظلوم، مسحوق، مطحون العظام، مكسور الظهر منخور القلب والكبد ان يعيد الحق لاصحابه، تلك صفاقة وقلة حياء لأن هناك تبدل في العالم في الكون في السماوات والارض والنجوم، في كل مكان. لا علاقة للامر بالزمان ، لكن بالمكان، المكان تغيرت اموره وتبدلت
اليوم عرفت من هو فؤاد التكرلي و انا شاكرا” ان ينتهي يومي بهذه الطريقة
أجاد التركلي رسم ومحاكاة النزعة القوية لمفهوم الفقر والخوف الممتزجين وحالة الإنسان بين التشرذم وبين التمسك برمق الحياة الأخير ومناجاة المجهول وترقيع حالة الحياة المتردية ومقاومة السقوط الدائم في شبح النهايات المتهالكة والكبت النفسي لكآبة الروح العالقة في شؤم الأخاديد المعوجة المتراكمة نتيجة حالة الشك من اللاسؤال ذلك المفهوم الذي طرحته الرواية كجذر ممتدد بلا نهاية ولا عنوان، سوى ذلك اللاجواب الذي يقبع منذ القدم في قعر النفس الإنسانية الواقعة بين الفقر والخوف وبين التأمل واليأس المزمن..
الرواية تحكي عن عائلة عراقية تعيش في سنوات الحصار العصيبة تجاهد لكي تحتفظ على لقمة عيشها بأي ثمن وأن تنجو بمصيرها المجهول في مستنقع لاذع يسيطر عليه الخوف والمرض والسنوات العجاف على المشهد.. الرواية إنسانية تحكي عن حالة قلما نجا منها أناسٍ في تلك الحقبة من تاريخ العراق مكتوبة بلغة شفافة بسيطة وغير متكلفة أبرزت جانب مهم من حالة العائلة العراقية إنذاك..
تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب – فؤاد التكرلي
من المشاهد الأكثر إيلاماً في الرواية والذي أحزن قلبي هو المشهد الذي قام فيه ستار بطل الرواية ببيع كتب والده القيمة لكي يسكت جوع عائلته ،وذلك الثمن البخس الذي حصل عليه من بيع عدة كتب ومجلدات لم تجلب له سوى ثمن وجبة واحدة لعائلته وأطفاله الجوعى !!
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.