تحميل رواية الموجة الكبرى pdf – بيرل باك

98

تحميل رواية الموجة الكبرى pdf – بيرل باك  كينو يعيش فى مزرعة على جانب جبل فى اليابان، وصديقه جيا يعيش فى قرية صيادين عند سفح الجبل. لقد سمع كل الناس، بمن فيهم كينو وجيا، عن الموجة الكبرى، لكن لم يتوقع أحد أنها ستكتسح القرية كلها ومعها أيضـًـا عائلة جيا. وفيما كان جيا يكافح ليتغلب على أحزانه، أدرك كيف أنه فى مواجهة الخطر يتعلم الإنسان أن يكون شجاعًا، وأن يقدر كم يمكن أن تكون الحياة رائعة.

يتناول الكتاب حكاية الفتي “كينو” الذي يعيش مع أسرته بمزرعة على حافة أحد الجبال في اليابان ، و صديقه “جيا” الذي يعيش مع أسرته في قرية صيادين عند سفح الجبل. ومجىء الموجة الكبري التى أغرقت المنازل عند صفح الجبل ، فيفقد “جيا” أسرته ، وينتقل للحياة عند أسرة صديقه “كينو” فى المزرعة ، ويغرق الفتي “جيا” فى الحزن لفترة من الزمن قبل أن يتعافي من آثار صدمة فقدانه لأسرته كلها خلال الموجة الكبري.

الخوف من الموت أمر طبيعي لكن شدة الخوف قد تتحول إلى هاجس وعائق للإنسان تحرمه من متعة العيش في أبسط لحظاته وبالأخص إذا كان هذا الهاجس موجود منذ الطفولة ويحرمه من عيش طفولته بأريحية.. هذا ماعاشه جيا في طفولته.. لكن رؤيته للموت يخطف عائلته وأفراد قريته وبيوتهم جعل منه انسان اخر..جميل أن يواجه الإنسان أصعب لحظات حياته ويخرج منها انسان اخر شجاع يواجه الخطر بقلب قوي وبرضا بكل مايكتبه الله له.. تعلمنا هذه القصة البسيطة عبر كثيرة أهمها أن نواجه عقبات حياتنا وظروفنا القاسيه بكل رضا واطمئنان لما سيكتبه الله لنا وان لا نجعل مخاوفنا تسيطر علينا بل علينا المضي في طريقنا ومواجهة كل مايعيقنا وكل عثرة نتعثرها تجعلنا نقف بشكل أقوى وتجعلنا نسير للأمام بكل إصرار

تحميل رواية الموجة الكبرى pdf – بيرل باك
تحميل رواية الموجة الكبرى pdf – بيرل باك

للتحميل اضغط هنا