تحميل رواية الوديعة pdf – فيودور دوستويفسكي

تحميل رواية الوديعة pdf – فيودور دوستويفسكي

رواية الوديعة نموذج فذ في الحوار الداخلي والتحليل النفسي، يقول دستويفسكي عنها أنها تجري على الأسلوب الفريد الذي لم يسبقه إليه سوى فيكتور هوجو في عمله العظيم “خواطر محكوم عليه بالاعدام” . فالبطل في قمة المأساة يسترجع مراحل علاقته بعروسه التي انتحرت ولم يزل جثمانها مسجي أمامه، ويحلل هذه العلاقة المحمومة التي يتجاذبها قطبان هما العشق العنيف والرغبة في السيطرة وكيف صارت هذه العلاقة عذابا وجحيما من التناقض انتهى بانتحار الفتاة الوديعة المتكبرة.
و”حادث مؤسف للغاية” نمط فريد أيضا في التحليل النفسي والتصوير الساخر ااتناقض الذي وقع فيه أرستقراطي شاب أراد أن يمارس ما خاله منتهى الديموقراطية فأدى ذلك الى أعجب المواقف وأوخم العواقب.

تلك التي تبدو لك وديعة ساذجة خجولة طيبة صامتة عذبة و بريئة تلك التي لا تفهم قوانين هذا العالم هي وحش كاسر تعتريها نوبات عصبية هي متمردة تريد ان تصنع شرا لكن في كل مرة تصنع خيرا هي نفس اخرج الالم اجمل ما فيها لقد حافظت على سموها رغم كل الظروف القاسية. هي نفس ملائكية لم تستطع التاقلم مع هذا العالم هي قاسية على كل شخص عقد اتفاقا مع مستوفيلس لانها عانت لكي لا تعقد الاتفاق. فقط الضعفاء الذين استسلموا من يتعاطفون مع بعضهم البعض اما الذي بقي متمسكا بالسماء فلن يغفر لك نزولك الى الارض لن يغفر لك تخليك عن الفضيلة لن يصبر على رؤية الغش والفساد فذلك سيثير في نفسه الاشمئزاز الغضب الحقد والكره. النفوس الملائكية لا تتقبل الطبيعة البشرية كما هي بل تريد من الطبيعة البشرية ان تكون كما تريده هي لقد نسيت هذه النفوس ان الملائكة لا تنزل الى الارض وان الانسان كائن خبيث تائه بين السماء و الارض.

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى

والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء

هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها

لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب

يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf

مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية الوديعة pdf – فيودور دوستويفسكي

تحميل رواية الوديعة pdf - فيودور دوستويفسكي

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More