Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي

0 149

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي

 الشجاعة والخوف والمغامرة،الحياة القديمة،اليهودي القادم من بعيد يلتقي بطلة الرواية على قمم الحجاز ،ثم سجل للفقر والسفر والبعد والوجوه الغريبة ،شخصيات قليلة،ولكن لا تنسى في رواية اليهودي والفتاة العربية.
رواية غنية بالأحداث والمآسي، فمن السراة إلى دمشق،فرحلة بحرية طريفة إلى أعماق العالم الأوروبي،إيطالياوألمانيا،ومراكز البحوث العلمية،ولقاءات الثقافة،في حوار مع الصهاينة،والحياة في ظل عجوز إيطالة متدينة.أحداث ركبها الراوي وحاور حولها الصهاينة،إنها نثر بالفن والتاريخ والأفكار.

مركز الرواية فتاة عربية من جنوب الجزيرة، تتقلب بها الدنيا، وحولها يتوالى ظهور الشخصيات تباعاً. من عرب مسلمين، وأتراك عثمانيّين، ويهود من الشرق والغرب، ونصارى، وملحدين. أطفال يكبرون، ونساء يحملن همّ قضاياهنّ على اختلافها وتضادّها، ورجال يتفاوتون ما بين مخلص وهارب وحاقد وثائر.

تجري أحداث هذه الملحمة إبان حكم الخلافة العثمانية لبلاد المسلمين. وتركّز على مساعي اليهود تلك الحقبة لتقويض الدولة العثمانية ونخرها من الداخل. أحد أبرز المساعي المثبتة تاريخيًا قد أشير إليها بصورة عابرة حيث تقوم على أكتافهم جمعية “تركيا الفتاة” التي تخرج على السلطان العثماني “عبد الحميد الثاني” عام 1908م وتجبره على العمل بدستور البلاد وترك أفكاره العازمة على إعادة مجد الخلافة الإسلامية، فيثور عليها بعد عام وتفشل ثورته لتجبره الجمعية هذه المرة على التنحي عن عرش الخلافة عام 1909م وتسند الحكم إلى أخيه “محمد الخامس”.

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى كوكب الكتب pdf

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.