تحميل رواية انتقام الأبله و حكاية سمكة الصياد pdf – حجاج أدول

تحميل رواية انتقام الأبله و حكاية سمكة الصياد pdf – حجاج أدول

 يقدم حجاج أدول في روايتي “انتقام الأبله” و” حكاية سمكة الصياد والعفريق المراهق”؛ عالمًا غرائبيًا بمفرداته الثقافية والحضارية، بدءًا من تصوير الطقوس الاحتفالية والأطر الاجتماعية التى تحكم مجتمعًا قبليًا، مرورًا بشخصياته التي يتنازعها الخير والشر، الشهوة والفضيلة، النور والعتمة، لتتجلى في النهاية الصراعات الإنسانية في كل زمان ومكان.

لن تسمع بها ضجيج المدينة، ولن تمر فيها بوجوه نمطية، فالوجوه على مدار 145 صفحة، تنتمي لزمن “هُلامي” ومكان لن ترتحل إليه يوما لمعاينته، لكنك ومن المؤكد أنك ستشُم رائحة البن في موسم حصاده.. وتقرأ الحب المفضوح على وجوه أصحابه.. وتُبصر الأحلام وهي تُحلق على الرؤوس وتغادر.

بين دفتي إصداره الأخير، قدّم الروائي المصري حجاج أدّول روايتين بقطع الـ”نوفيلا” وهما “انتقام الأبله” والثانية “حكاية سمكة الصياد”، وهما متتاليتان في الترتيب وليس في السرد، يضمهما كتاب واحد بعنوان “انتقام الأبله وحكاية سمكة الصياد” من إصدار دار “الشروق” المصرية.

ربط حجاج أدّول، 1944، بين الروايتين القصيرتين بحبل خفي من الغرائبية، وكأنه ينسج عالما موازيا من صنيعه يختبر فيه الإنسان بهشاشته وسوء حظه وميوله الفطرية للشر كما الخير، ولكن في سياق يجنح عن الواقعية.

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى

والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء

هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها

لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب

يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf

مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية انتقام الأبله و حكاية سمكة الصياد pdf – حجاج أدول

تحميل رواية انتقام الأبله و حكاية سمكة الصياد pdf – حجاج أدول

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More