Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية بيت سيء السمعة pdf – نجيب محفوظ

0 20

تحميل رواية بيت سيء السمعة pdf – نجيب محفوظ

تحميل رواية بيت سيء السمعة pdf – نجيب محفوظ

مجموعة قصصية تحكي بعضاً من حكايات الناس. وقد رسم نجيب محفوظ شخصياتها بدقة،وحركها ضمن إطارات تعكس دواخلها معبرة عن آلامها وأحلامها، وعن طبيعتها التي كثيراً ما تكونمتخفية وراء أقنعة متعددة. إلا أنها في معظمها أقنعة تتطلبها العادات والتقاليد الاجتماعية. لذافإن أداء نجيب محفوظ القصصي بالإضافة إلى أسلوبه الأدبي الرائع، وعباراته اللطيفة ومناخاتهالممتعة، وأحداثه الشيقة، إن أداء نجيب محفوظ القصصي يحمل في ثناياه معالجات تدخل فيعمق علم النفس والاجتماع و.. و..، وتجعل في قصصه تلك مساحات لدراسات نفسية واجتماعية،وأولاً مساحة للاستمتاع بعمل أدبي قصصي مشوق.رائعة وممتعة كالعادة وأقول ابداع بلا حدود,وهي العمل رقم 26 للكبير حتى الانتحوي على 18 قصة وكل منها فيها من الواقعية والاتقانالكثير وبنفس السوية تقريبا بحيث لا تستطيع تفضيل واحدة على اخرى

تحميل رواية بيت سيء السمعة pdf – نجيب محفوظ

بيت سيء السمعة – نجيب محفوظ مجموعه قصصيه مكونه من 18 قصه قصيره أقل ما يُقال عنها أنها ساحرة و ساخرة مبددة بذلك تناقضات عشرات الوجوه التي تحمل في شقاء الملامح آلاف الاسئلة لا يخلو أغلبها من معنى أو دلاله بعض القصص تناولت الدنيا طبيعتها ، حالها و حال الإنسان فيها بعضها تناول نماذج من الغرباء ، غرباء بعضهم فرضت عليهم غربتهم وسط الناس قسرا لمجرد انهم مختلفين ، بعضهم جلب غربته على نفسه لسوء طباعه و البعض فرض عليه الزمن و الشيخوخه غربه لا يألف فيها أليف و لا حبيب..قسم من القصص تناول نقدا لبعض سلوكيات و طباع الإنسان من عناد ، طمع ، أنانيه ، غرور ، لامبالاه يحسبها المنجيه من المهالك و رغبه لا تخمد فى إصدار الأحكام على الغير إلى الحد الذى يصل بالبعض إلى جعل حياة الأخرين مستحيله ..مجموعه جميله بعمق معناها و بساطة تناولها .أضف إلى ذلك طريقة سرد الحكاء الكبير نجيب محفوظ ..أحببت كثيرا الصمت ، قهوه خاليه ، عابرو السبيل ، سائق القطار ، قوس قزح و بيت سئ السمعه .قصص قصيرة محبوكة بتستعرض شخصيات سيئة الأخلاق او النوايا وان كان العنوان مخادع فأغلبهم ذو سمعة طيبة، وأغلب الاسماء اللى اتذكرت اخلاقهم عكس معانى أسماءهم، وعلى الاغلب هذا شىء واقعى ف زمنا وزمن العم نجيب. وأغلب الاسماء اللى اتذكرت اخلاقهم عكس معانى أسماءهم، وعلى الاغلب ده شىء واقعى ف زمنا وزمن العم نجيب. والقصص انتهت بنهايات شبه مفتوحه نهايات الاشخاص منصفة الى حد ما كلهم خدوا على اد نيتهم! الاسلوب السردى ممتع من جميع النواحى، الدقه ف سرد كل تفصيلة سواء تفاصيل الاشخاص او اللى بيعملوه او الاماكن اللى قاعدين فيها او الطبيعة والمناخ المحيطه بالمكان..! وده بيعيش القارىء ف وسط الاحداث وكأنه بيتفرج على مشهد قدام عينه، وبيعكس بعد نظر الكاتب!فى بعض الكلمات بتبقى صعبه لان الفرق الزمنى بينا وبين كتابة المجموعة دى كبير، فبعدى الصعب وبفضل مندمجه مع الاحداث تانى.

تحميل رواية بيت سيء السمعة pdf

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية بيت سيء السمعة pdf – نجيب محفوظ

للتحميل اضغط هنا

للتحميل اضغط هنا لنك اخر

للتحميل اضغط هنا لنك اخر

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.