تحميل رواية جيم pdf – سارة النمس

1٬218

تحميل رواية جيم pdf – سارة النمس في حافلةٍ تتجّهُ إلى الصحراءِ الجزائريّة، يتعرّف الأمين، الشاب الذي يحاول أن يخلق من اللاّجدوى معنًى، على شابةٍ غامضة، لغايةٍ الحديث والفضفضة، لكنّه لم يتخيّل أنّ تلك الشابّة الصغيرة ستقلب مفاهيمه بحكايتها الصادمة مع والدها، وتحوّل حياتَه إلى جحيم!…
يجدر الإشارة أن هذه الرواية قد وصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية العالمية للرواية العربية للعام 2021.

نحن إذاً إزاء حكايتين اثنتين، متشابهتين ومختلفتين في آن، تتمخّض كلٌّ منهما عن شخصية غريبة، مذنبة، متألّمة، يتيمة، هاربة من واقعها، تحتاج إلى اذُن تُصْغي لها، وذراع تتأبّطها، وكتف تلقي رأسها عليه، الأمر الذي يجده كلٌّ من البطلين في الآخر، على اختلاف درجة هذه الحالات بينهما. فيبدوان كمريضين نفسيّين يفضي كلٌّ منهما باعترافاته الخطيرة إلى الآخر لعلّه يتخفّف من ثقل الإحساس بالذنب

هل تدرك معنى أن تخرج سليما من رواية كل أبطالها مرضى نفسيين؟؟
رواية وضعتني في مفترق طرق ؛لا أدري إن كان عليّ لوم صاحبتها على المواضيع المستفزة التي تطّرقت لها بحيادية تامة،و الوقائع الصادمة التي سرّدتها بهدوء تام؟،أم عليّ أن أتقبل ما بعثت به لنا عن طريق “جيم ولمين”!!!!!!!.

رواية جيم – سارة النمس

لمين الذي غرق في الخطايا لدرجة الخجل من المغفرة الإلهية وإستصغار نفسه و معاقبتها ،بإبعادها من الرحمة الرّبانية قال معاتبا نفسه ومهددا لها :”إن غفر الله لي ما فعلته في حق أحبّائي فأنا لن أغفره لنفسي؛وإن أرسلني إلى جنته فسأعتصم أمام أبوابها،وأطلب منه أن يقذف بي إلى الجحيم لٱخر عقابي كاملا.”
التقى بجيم في حافلة نقلتهما إلى تمنراست،التعارف بينهما كان بإعتراف لمين بخطاياه “قتل صديقاه خطأ،وتأجيل عملية والدته “،شجع جيم على سرد وقائع تبدو فيها ضحية لأب ملحد معتدي،تجعل لمين يتضامن معها ويتزوجها ،ليظهر جزء خفي من حقيقتها المَرّضية،لتُكشف الحالة كليا بعد قراءته لمذكرات والدها الذي كان يعاني فصاما أيضا.

حوارات بين مرضى نفسيين،كل منهم تعمق في تفاصيل الحياة حتى أوجعته،فنظر إليها نظرة القوي الذي انتصر عليها،فلمّا تمّ تكبير دواخلهم؛ كانت هشة،محطمة،بل وسلبية جدا.
سؤالي لكل كاتب تطرق لمواضيع كهاته:”الشذوذ،زنا المحارم،الإلحاد والإغراق في القطيعة العائلية “.
أين موقفكم من كل هذا؟ وهل تسّلُمنا لرواية ك ” جيم” تتطرق مؤلفتها لظواهر خطيرة وسردها بأريحية تامة في مجتمع تعرف مدى محافظته ، دون تقديم حلول لها أو إبراز موقف محدد إتجاهها ينفي عنها مأزق التورط فيها والتشهير بها؟؟؟؟؟؟
#رواية لا تحتاج تقييما بل تحتاج إلى من يجيبنا على تساؤلات متسلسلة لن تجد جوابا للأول حتى يتعقد الثاني أكثر..؟!!

تحميل رواية جيم pdf – سارة النمس
تحميل رواية جيم pdf – سارة النمس

للتحميل اضغط هنا      .