تحميل رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله

تحميل رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله

تحميل رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله في سنِّ الثالثة والأربعين يفردُ (فارهو) دفاتره السوداء في السجن،

أمامَ صحفي أمريكي يرغب في تحويل حياته الغريبة إلى فيلم وثائقي. غريبة؟ نعم فالصبي الصومالي الذي

فرَّ مع أمّه وأخته من اضطرابات الحرب الأهلية وأزمة المجاعات في مدينته بوصاصو، بمساعدة خالهم الأثيوبي

المقيم في إحدى دول الخليج؛ هو نفسه الصبي الذي يقع ضحية عصابة إفريقية تتاجر بالأعضاء البشرية بزعامة خاله.

(فارح) هو ما أصبح عليه الصبي الذي سيعيشُ حياة اللجوء في بلدٍ غير بلده، مصيرٌ مشترك مع الكثير من الوافدين العرب وغير

تحميل رواية دفاتر فارهو ليلى عبدالله

العرب في دول الخليج، حيثُ أسئلة الاندماج ومصاعب العمل وتحصيل قوت العيش، في ظلِّ غلائه، وبوسائل غير مشروعة غالباً.
روايةٌ هي الأولى للكاتبة ليلى عبد الله، لكنَّها تكشف عن مهاراتٍ سردية تتجاوز عتبة البدايات بالمضي في صبر أسرار النفس البشرية، وتتبِّعِ مصائر الهاربين من الحرب الأهلية والمجاعة، المطاردين من جحيمِ الرَّصاص والقتل العشوائي، إلى جحيمٍ من نوع آخر يكون فيه الإنسان متَّهماً وضحية في آن.
نحن هنا أمام روايةٍ جريئة عن أطفال الحروب والمنافي، عن تشرُّدهم في أوطان غريبة وعن غربتهم في أوطانهم، تستعرضها الكاتبة من خلال حياة فارهو البطل المرتقب لفيلم وثائقي.

تحميل رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله

تثبت لنا ليلى عبدالله في روايتها “دفاتر فارهو” الصادرة عن منشورات المتوسط أن الواقع يثري الأدب ويغنيه بكل ما تنحته قسوته في تشكيلنا الجوانيّ.. بغرابته وفظاعته وهو يحشد مخيّلة روائية قادرة على قطف الدهشة لتناولها المتلقي عبر سرد سلس رصين ومحكم. إذْ ناولتني ليلى صوراً لقيمة الإنسان البخسة ولرخص دمه المسفوح أمام كلاشينكوف ضئيلة الحجم وقنبلة نيوترن صغيرة. صور لفداحة ماوصلنا في عالم هش تنتهك في الطفولة البريئة وتنهش الحرب وداعة البشر ويجرم فيه التطرف رهافة الروح وسجيتها.

تحميل رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله

يضع بطل الحكاية “فارح حسنو” -فارهو الرجل الصومالي الأسمر سنوات عمره الأربعيني أمام صحفي أمريكي ليحوّلها إلى فيلم وثائقي يحمل وجع التشرد واللجوء. ليحكي فارهو عبر دفاتره الماثلة أمام الصحفي هروبه مع أمه وأخته إلى دولة خليجية.. الهروب الذي لم يكن أقل قسوة من عالم المخيمات وأنياب الحرب. يحكي جدلية الهوية والتذاكر المجانية للموت والعوْز -وفق التصنيفات العنصرية- والتطرف الديني وكيف وقع ضحية لعصابة إفريقي تتاجر بالأعضاء البشرية..

رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله

رواية دفاتر فارهو pdf – ليلى عبدالله

للتحميل اضغط هنا ………….

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More