تحميل رواية زنج pdf – عمرو العروسي

187

تحميل رواية زنج pdf – عمرو العروسي تعود بنا الرواية إلى منتصف القرن الثالث الهجري لتضعنا مباشرة في قلب المعارك المحتدمة آنذاك ولتلقي الضوء من خلال حكايات متشابكة مدهشة على أخطر الثورات التي عرفتها الخلافة العباسية والتاريخ الإسلامي على الإطلاق….
ثورة الزنج…

لقد استمتعت بهذه الروايه الاكثر من رائعه. وهي ليست الاولي التي قرأتها للكاتب المبدع الدكتور عمرو العروسي ولا استطيع ان انسي احدي رواياتك المحببه الي قلبي (يوم مقتل الخليفه). وكل النجاح والتوفيق في اعمالكم القادمه

تفتقد الكتابة التاريخية لعنصر المتعة الذي يدفعك لحالة الشغف بالرواية و التناقض الداخلي ما بين الرغبة في معرفة النهاية في نفس الوقت الذي لا تريد فيه الرواية أن تنتهي، لكن بعض الكُتَّاب الشباب استطاعوا فعل ذلك مع البعد عن السرد الجاف الذي كنا نلمسه من كُتابِنا الكبار اسماً و مقاماً.
و ها هو د. عمرو العروسي في كتابه الثاني يعاود الاستحواذ علي قلب و عقل القارئ، بعد نجاحه في ذلك في روايته الأولي (يوم مقتل الخليفة)، و وضع القارئ في قلب الأحداث و ربطها ببعض لتجنُّب السرد التاريخي التقليدي لها، للخروج برواية تُسْعِدُ من يقرأها و تُثَبِّتُ أقدام الكاتب أكثر في هذا اللون من الكتابة الرائعة.
تمنياتي الطيبة لدكتور عمرو العروسي و ننتظر المزيد.

بالرغم من عدم تفضيلى لقراءة التاريخ، والروايات التاريخية، إلا انني لم اتردد في قراءة هذه الرواية، بعد تجربتي مع الرواية السابقة “يوم مقتل الخليفة”، لنفس الكاتب.
الرواية ممتعة وشيقة، وتناولت فترة دقيقة من التاريخ بشكل سلس، مع البعد عن الملل التقليدي لكتب التاريخ.
شكرًا د. عمرو.

تحميل رواية زنج pdf – عمرو العروسي
تحميل رواية زنج pdf – عمرو العروسي

للتحميل اضغط هنا      .