Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية صديقي pdf – ياشر محمد علي

0 92

تحميل رواية صديقي pdf – ياشر محمد علي

تحميل رواية صديقي pdf – ياشر محمد علي يرصد فيها قصة جميلة بطلها شابين عمر وحسين الذين تجمعها علاقة صداقة وأخوة قوية، رغم وجود اختلافات كثيرة بينهما.

القصة تجري داخل أسوار جامعة تلمسان، حيث يرصد عبرها الكاتب يوميات الشابين، قصص الحب وقصص الاختلاف، يتابع خيباتهما، ويسلط الضوء على طموحهما وأحلامهما.

وتلتفت هذه الرواية عبر قصة الحب والخلاف التي تجمع عمر وحسين، إلى شخصية مجاهدة وثورية إنه “عمي السعيد” يصفه الكاتب بالرجل الصنديد الذي يعرف أشد المعرفة ساحات الوغى، ناضل ضد الاستعمار الفرنسي بسلاحه وقلمه.

رواية صديقي – ياشر محمد علي

وتتابع القصة كيف يساعد عمي السعيد عمر وحسين على الهجرة إلى فرنسا، حيث وفي شقته بمرسيليا

سيكون مقامهما، بين الجامعة هناك وبين شقة السعيد، يحكي الكاتب قصة الغربة وحياة المهجر التي يعيشانها،

يرصد مشاكل التأقلم وغيرها من الظروف التي تحيط بالمغتربين، لكن يقرر عمر العودة إلى الوطن، فهل سيجد ما يشتهي وما يريد؟

الرواية تعود إلى زمنين زمن الثورة التحريرية وفترة الاستقلال وما بعدها وتحديدا فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي،

وحقبة العشرية السوداء التي عصفت بالبلاد، كما يطرق باب الألفية الثالثة التي عرفت فيها الجزائر التطور والبناء والانفتاح أكثر.

 رواية صديقي  – ياشر محمد عليpdf

كل هذه الأمكنة والمحطات والأزمنة المختلفة والأحلام والخيبات تحكيها رواية “صديقي” بنوع من المقاربة للواقع الذي يعيشه شباب اليوم أو المجتمع الجزائري بصفة عامة، فلا تحكي عن الوطن فقط بل تروي هموم الغربة وصعوبة الحياة في بلاد المهجر، حيث الظلم والعنصرية وأشياء أخرى سلبية.

تحميل رواية صديقي pdf – ياشر محمد علي

للتحميل اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.