Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية غسطينو مأساة المراهقة pdf – ألبرتو مورافيا

0 13

تحميل رواية غسطينو مأساة المراهقة pdf – ألبرتو مورافيا

تحميل رواية غسطينو مأساة المراهقة pdf – ألبرتو مورافيا رواية قصيرة تعتمد بشكل كبير علي التحليل النفسي للمراهق ذو الثلاث عشر عامًا ” أغسوتينو ” الذي يمر بنقطة العبور من مرحلة الطفولة للمراهقة ، بداية معرفة الأشياء و الإحساس بها بشكل مختلف .
أما الجزء الآخر فهو تصرفات و أفعال الشخصيات من حوله ، بداية من أمه السمراء هيفاء القوم و حسناء الطالع إلي العصبة من أطفال الطبقة الكادحة المطحونة التي تعرف بها و حتى الشاب الذي كان يأخذ أمه علي القارب في نزهة للسباحة .

رواية غسطينو مأساة المراهقة – ألبرتو مورافيا

تبدأ ذبذبات أغسوتينو النفسية منذ أن توافق أمه علي أن يصاحبها الشاب في نزهة بحرية ، و تبدأ كمعظم الإناث في تغير حركاتها و تصنع الدلال و الضعف الأنثوي ، يتذبذب الطفل في دوامة من الأسئلة ” لماذا تفعل ذلك ؟ ” ” لما أشعر بذلك ؟ ” ” هل رواد الشاطئ لاحظوا أننا ذهبنا مع ذلك الشاب ؟ ” .. و يبدأ عقل أغسوتينو في دوامة الإنسان الذي يشتعل أسئلة و أفكار حول كل تصرف .
تزداد حين يصادق عصبة من أطفال الطبقة الكادحة العاملة ،و إن كان يصلح كلمة تميز علي ذلك، فتلك الطبقة تتميز بتخطي مرحلة الطفولة و المراهقة إلي مرحلة الإدراك الخاطئ لكافة الأمور ، من بينها طبعا الجنس حيث يتحول كل شيء مؤنث إلي أداء للإثارة و أطلق النكات البذيئة ، و نظرتهم لك حيث تصبح رجلًا أمامهم عن طريق شيء واحد فقط إن لم يتحقق فلا أنت رجل و لا شيء !

رواية غسطينو مأساة المراهقة pdf

تحميل رواية غسطينو مأساة المراهقة pdf – ألبرتو مورافيا

للتحميل اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.