Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية قلب الليل pdf – نجيب محفوظ

0 30

تحميل رواية قلب الليل pdf – نجيب محفوظ

تحميل رواية قلب الليل pdf – نجيب محفوظ
تحكي الرواية عن رجل خرج عن طوع والده وتزوج بإمرأة فقيرة عاش معها بسعد وأنجب منها ولد
مات وتركه حاولت والدته أن تربيه بقدر ما عندها لكن ماتت وإكتشف الابن وجود جده تربى عنده

رباه جده على الأخلاق علمه ودرسه في الأزهر حفظ كتاب اللهإننا بصدد رواية رائعة بكل ماتعنيه الكلمة من معان فلسفة تجعلك تفكر وتفكر وتفكر وتفكركلما رأيت حيرة الإنسان فى روايات محفوظ يجعلنا جميعاً نحن شخصيات رواياته وقصصهمن عثمان بيومى لسعيد مهران لصابر الرحيمى .. وأخيراً . جعفر الراوى ..إننى لن أكتب شيئاً من احداثها ..أدعو الجميع فقط للاستمتاع بكم الفلسفة والمتعة فى تلك الرواية العجيبة

تحميل رواية قلب الليل pdf – نجيب محفوظ

“لتمتلئ الحياة بالجنون المقدس حتى النفس الأخير”
عمل فلسفي رائع عن حياة الإنسان، من الصِغر حتى الكِبر، مراحل حياة جعفر الراوي، تبدأ من النشأة الدينية صغيرًا، ثم مرحلة الجنون والسعي وراء القلب الشهوة، ثم مرحلة النضج والإيمان الكامل بالعقل، ثم مرحلة الحقيقة أو كما دعاها المأساة.
يتخبط جعفر في هذه المراحل سعيًا وراء المجهول.. أفضلها من حيث الفكر مرحلة ما بعد الزواج والنضج، وفي هذه المرحلة آمن جعفر بأن العقل فقط هو المتحكم في الإنسان وألّا مجال للقلب للتحكم به، هذه الفترة التي يسعى فيها لفهم الإله، حيث لا يهديه عقله ولكنه بعد الكثير من البحث والتفكير وحين يسأل عمّا توصل له بعد عمر طويل، يتنهد ويقول: “إني عاجز عن الكفر بالله”.
وحينما أراد أن يعرف أكثر عن السياسة وعن كل هذه المذاهب، لم تنل أيًا منها إعجابه، لكنه توصل لمذهب مختلف، مذهب كتبه متحديًا اليسار واليمين معًا.. لكن المأساة تحدث عندها، أو هي الحقيقة، في أن المشاعر هي المسيطرة بشكل كبير على الإنسان، مهما وصل الإنسان لدرجة من النضج لن يستطيع الاعتماد على عقله فقط، العقل وحده ليس بقادر على إدراك الإله، العقل وحده يجعل الإنسان باردًا.. الحقيقة في أن الإنسان لن يصل للكمال مهما كان عقله فذًا.

تحميل رواية قلب الليل pdf

نجيب محفوظ هو روائي مصري، هو أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعا وجودية تظهر فيه.محفوظ أكثر أديبٍ عربي حولت أعماله إلى السينما والتلفزيون.
سُمي نجيب محفوظ باسمٍ مركب تقديراً من والده عبد العزيز إبراهيم

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية قلب الليل pdf – نجيب محفوظ

للتحميل اضغط هنا

للتحميل اضغط هنا لنك اخر

للتحميل اضغط هنا لنك اخر

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.