Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز

0 31

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز

تسأل مالفا عن السبب الذي دفع والدها، بابلو نيرودا، إلى التخلّي عنها وهي طفلة. قد تكون الإجابة البسيطة: لم يعد يتحمّل معاناة رعايتها وهي المصابة بمرض محكوم بالموت، بينما هو المغامر العاشق، والثائر من أجل الناس… و«كل لحظة من وقته ينفقها من أجل إنقاذ حياتي هي لحظة ضائعة من الأدب والخلود».
لكنّها بذلك لا تبرّرُ له إخفاءه وجودها بعدما جهدت في البحث عن ذكر لها في قصائده الشهيرة أو حتى مذكراته. تستحضر سقراط ليحاجج نيرودا، فيردّ عليه: «سقراط العظيم: من أنت لتخبرني بما كان يجب علي فعله مع ابنتي؟ لقد رفضتَ أمام القضاة البدائل التي أتيحت لتخرج من قضيتك وفضلت كوب السم عن الاعتناء بأطفالك».

تبقى الأسئلة الصعبة تلحّ على مالفا: هل أبي يحبني؟ هل أحبه؟… «لن أكسب حب أبي، لن أستعيده أبداً؛ الفرصة الوحيدة التي كان يمكن أن يحدث فيها ذلك الشيء خلال حياتنا، انتهت».

تمنح رواية “مالڤا” أصواتًا لأبناء الأدباء الذين تخلى عنهم ذويهم، وتطرح أسئلة هامة حول جدوي وقيمة التضحية من أجل الآخرين عندما تكون على حساب العائلة. أبطال الرواية هم “مالڤا” ابنة بابلو نيرودا، و”دانيال” ابن آرثر ميللر، و”لوسيا” ابنة جيمس جويس، و”أوسكار” بطل رواية “طبل الصفيح”. ‏‏لقد بذلت المؤلفة،التي هي في الأصل شاعرة، جهدًا جبّارًا في تعقب خطوات “مالڤا” ابنة “بابلو نيرودا” التي سقط اسمها عمدًا من قصائد وسيرة والدها. وفي الوقت ذاته قدمت نظرة مختلفة ومتخيلة لسيرة وحياة “بابلو نيرودا” من وجهة نظر ابنته التي تركها تموت، هي وأمها في هولندا، بينما واصل العيش والحياة بعيدًا عنهما.

على الرغم من البداية المذهلة للرواية في البداية، إلا أنني في منتصفها فكرت أن أتخلى عنها مؤقتًا بسبب إفراط المؤلفة في “شعرنة” الرواية، ولكن ضميري أنبني ولم أرغب في أن أتخلى عن “مالڤا” كما تخلى عنها والدها، فواصلت القراءة حتى عادت المتعة مع عودة المؤلفة للسرد بطريقة متوازنة، وأنهيت الرواية وأنا لا زلت في حالة ذهول.

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى

والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء

هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها

لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب

يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf

مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز

 

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.