تحميل رواية مخاوف نهاية العمر pdf – عادل عصمت

254

تحميل رواية مخاوف نهاية العمر pdf – عادل عصمت يقدم لنا عادل عصمت في روايته عالماً شديد الخصوصية، عالم المدن الصغيرة الفريد، والبشر في هذه الأماكن المتأرجحة بين الريف والمدينة. ينصت عادل عصمت بحب وفهم لأرواحهم المنهكة في عبورهم تلك الشوارع والغيطان والبيوت، إلى طموحاتهم الصغيرة وأحلامهم البسيطة، وكذلك نزواتهم وخيباتهم وأطماعهم.
فى “”مخاوف نهاية العمر”” –كعادته- يملك الكاتب حسا عاليا بشخوصه، حسا رحيما، جعل من لغته تهويدات شفافة لبنى الإنسان وهم يخوضون معاركهم الصغيرة أو الكبيرة مع الحياة، إذ يمتلك نبرة قص فريدة، شكلها من كلمات رؤوفة ،حانية، سلسة وعميقة فى آن واحد، تكشف عن الهشاشة فى ادعاء القوة، وعن الأسى فى لحظات الفرح، وعن الإنساني المشترك بيننا جميعا، دون انفعال زائد أو استعراض لغوي متحذلق، وبسلاسة مقصودة يصاحب عادل عصمت شخصياته ويرسم ملامح عالمه الخاص.

نصاحب القاص المغترب والفتى الباحث عن وطن والرجل العائد من حرب الخليج والفتاة التى غاصت فى النيل والسيدة التى تخشى نعيق الغراب وغيرهم من الأشخاص، ونكتشف شيئا فشيئا أن قصص عادل عصمت شأنها شأن رواياته قادرة على إدهاشنا بما هو بسيط وإنساني في الأساس.

رواية مخاوف نهاية العمر – عادل عصمت

في كتب بعد الانتهاء منها بحس إني شفافة زي لوح إزاز، يمكن التشبيه الأفضل إني بتحول لكائن شفاف، اللحم والجلد بيختفوا وبحس إن أعضائي الداخلية، أوردتي وشراييني والدم اللي بيدور بينهم مكشوف، لدرجة إني بحس بالهواء بيمس شراييني فعلاً. وبحس بميل للسكوت، مش حزن بس هشاشة..شيء ما أكبر من الكلام حتى مش عارفة أعبر عنه بالفصحى، العامية أكثر انكشافاً زي قلبي المكشوف دلوقت. ومهما أعدت قراية الكتب دي مرات ومرات بيفضل الإحساس ده يلفني..الكتب دي هي ما تُشكلني زي المجموعة دي.

تحميل رواية مخاوف نهاية العمر pdf – عادل عصمت
تحميل رواية مخاوف نهاية العمر pdf – عادل عصمت

للتحميل اضغط هنا      .