تحميل رواية ملتقى البحرين pdf – وليد سيف

22

تحميل رواية ملتقى البحرين pdf – وليد سيف إذا كان على كلٍّ من الخصمين أن يواجه متاهته، فإنَّ عليها أن تضيع بين المتاهتين. لماذا كُتب عليها أن تكون مَجمَع الأضداد لا تلتقي إلا لتتصادم؟ هذان رجلان يلتقيان فيما يفرِّقهما، ويفترقان فيما يجمعهما أو هما مَجمَع البحرين يلتقيان، ولكن بينهما برزخ لا يبغيان. وهي هناك في البرزخ الذي تتلاطم فيه أمواج البحرين العاتية.. هنا كادت تلعن نفسها وحظها الذي جعلها مطلبًا عزيزًا لأعظم رجلين في حياتها.. وإنَّهما ليتحاربان الآن في داخلها وبها. كيف يمكنها أن تحتمل ذلك كله؟ هل يجب أن ينتصر أحدهما بهزيمة الآخر؟ أم يمكن أن ينتصرا معًا على نحو ما يتحدى العقل والمنطق، فيلتقي الماء على أمرٍ قد قُدر؟

هذا عهد الناس بما يقدمه د. وليد سيف… اللغة البليغة والفكرة العظيمة. هذا كاتب قل نظيره في تميز التوازن الجمالي بين الشكل والمضمون فيما يقدم. فلا يطغى أحدهما على الآخر. ونعم.. قلة من يقدرون على ذلك.
في جميع أعمال د. وليد سيف الدرامية. والتي أسست لما سمي بالأدب الدرامي. والتي قدم من خلالها أدباً درامياً تاريخياً. لم يكن القصد يقف على سرد الحدث التاريخي. بل كان يتجاوز ذلك ليعكس صورة الحاضر. ويضع يده على أصل الشرور والعلل في مجتمعنا العربي. فينتقد الجهل والخنوع والظلم والبطش. ينتقد ضعف الرعية كما ينتقد استبداد الطاغية.
في هذا العمل لا يبتعد د. وليد سيف عن ذلك النهج. فهذا عمل معاصر بصيغة تاريخية. يحكي عن واقعنا العربي في حقبتنا هذه.. يحكي عما نعيشه اليوم.

تحميل رواية ملتقى البحرين pdf – وليد سيف
تحميل رواية ملتقى البحرين pdf – وليد سيف

للتحميل اضغط هنا