Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة

0 44
تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة
رحلت والدتي قبل صدور هذه الرواية بأسابيع قليلة. كنت، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، التي قضيتها بجانبها في غرفة العناية المركزة،، أراقب الموت وهو يجوب الأمكنة؛ يخطو فوق الأسرة البيضاء، يحدق في الوجوه المزرقة، والأجساد التي ثقبتها الأنابيب وانتشرت في عروقها الذابلة، المحاليل والأدوية. لم يكن طنين الأجهزة التي تحصي على أنصاف الموتى دقائقهم الأخيرة في هذه الحياة، ليعيقني عن تحسس الموت واستشعار قدومه.
في تلك الساعات وعلى نحو محير، أعدت التفكير في كثير من الأشياء التي لايمكن للمرء أن يقف على حقيقتها، إلا حين تصطف بجوهرها، في منتص المسافة بينه وبين الموت.
يبدو أن هذه الرواية تقتص من قارئها، بطريقتها الخاصة
أين نذهب بعد أن يلقى بنا في تلك الحفرة..إلى أي عالم تنسل أرواحنا؟ هناك في مقبرة ما..تدور أحداث هذه الرواية التي تتواطأ مع بعض الواقع أحيانا ومع بعض الخيال في أحيان أخرى لتشيد عالماً قابلا للتصديق.. يألفه القاريء ويكاد يراه بأم خياله كفيلم سينمائي متكامل أثثته ملكة الكاتب المتمكنة في السرد بلغة شاعرية جميلة لا يتسرب إليها الملل. يسعد مصطفى بالخلاص أخيرا من معاناته كسجين رأي ذاق أعتى أصناف التعذيب حين يكتشف أنه انتقل إلى العالم الآخر الذي يغريه بهدأته وصفائه للتحرر من قيود ذكريات حياة أسدل عليها الستار. يبدأ رحلة الاستشفاء من حياته الاولى بالتقرب من جيرانه الأموات وتمضي أحداث الرواية لكي تتكشف له حقيقة أن نزلاء ذلك العالم لم يجمعوا هنالك عبثاً و أن الحياة الثانية لا تختلف كثيرا عن الاولى و أن الروح المجبولة على التمرد لن تقبل الرضوخ في أي حياة كانت.
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.