تحميل رواية نظرية عامة للنسيان pdf – جوزيه أغوالوسا

1٬756

تحميل رواية نظرية عامة للنسيان pdf – جوزيه أغوالوسا تروي القصة الحقيقية للودو، المرأة البرتغالية التي روعتها الأحداث المتصاعدة في حرب الاستقلال الأنغولية في عام 1975، فتحبس نفسها في شقتها في لواندا لما يقرب من ثلاثين عامًا. يربط أغوالوسا بين حكاية لودو والقصص المؤثرة لشخصيات أخرى ويصوغها بسخرية دقيقة تُبرز العجائب العرضية للحياة، فيخلق أغوالوسا من ذلك منجزًا مُقنعًا وساحرًا. (المترجم)
– التجرد السلس ومقروئية لويس دو بيرنييرز في أفضل حالاته، مقترنة بالملاحظات الثاقبة لجون ماكسويل كوتزي… كتابة أغوالوسا هي متعة دائماً. (سكوتسمان)
– إن كان صحيحًا أن الرجل الذي يمتلك قصة جيدة هو مَلكٌ عمليًا، فحينئذٍ يمكن لأغوالوسا أن يعدّ نفسه من الأسرة الملكية الجديدة في القارة. إلى جانب ميا كوتو الموزمبيقي، أصبح أغوالوسا بالفعل واحدًا من أكثر الأصوات تميزًا في إفريقيا الناطقة بالبرتغالية. (فاينانشال تايمز)
– كتاب يختطف القارئ من الصفحة الأولى. (جيه إل)

هذا العالم المليء بمخلوقات ذات حاجات مستمرة تستمر بالعيش لفترة من الزمن ببساطة عبر استغلال بعضها لبعض، تشارك الوجود عبر القلق والرغبات، وتتحمل في معظم الأحيان أسوأ المصائب، حتى تتلاشى في نهاية المطاف بين ذراعي الموت.” آرثر شوبنهاور.

سرديات متخيلة ومبنية على يوميات لودو أو مأساة لودو التي جسدت الفرد المحبوس في دائرة من التكرارات، أو الجسد المكون من مستودع مهجور . في تواشج بين ما هو أدبي و ما هو اجتماعي، مع التحول من السياسي إلى الشخصي، حيث يحفل الذهن بأخيلة عذابات قاسية؛ في عالم يبدو فيه الكل صياد والكل طريدة. أعطى جوزيه الأولوية للدوافع اللاشعورية على التصورات الواعية.
وكما يقول نيتشه في ملاحظة أبداها في نحن
الفيلولوجيين: إن الإنسان ” نتيجة لتعدد سرديات ماضيه.”

الرواية هي أبسط الطرق عنفاً في محاولة بائسة للخروج من الذات.

رائعة!!

تحميل رواية نظرية عامة للنسيان pdf – جوزيه أغوالوسا
تحميل رواية نظرية عامة للنسيان pdf – جوزيه أغوالوسا

للتحميل اضغط هنا