Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي

0 87

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي كوكب الكتب

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي يقدّم لنا ناتسومي سوسيكي، رائد الرواية في اليابان الحديثة، نصًّا فريدًا، تمتزج فيه التحليقات الغنائية التأملية، بقصائد الهايكو، واللغة الشعرية بالنقد الاجتماعيّ الساخر، لفنّانٍ باحثٍ عن خلاص نفسه من انغماسها في العالم..

تتخطى رواية “وسادة من عشب” للروائي الياباني ناتسومي سوسيكي سمات الفضاء السائد الكولونيالي، وتخرب الراهن الثقافي مندفعة من سلطة الثابت إلى فعل الانقطاع عنه، وقد نجح مؤخرا المترجم وليد السويكي في تهريب هذه الرواية إلى اللغة العربية، وللوهلة الأولى بعد قراءتها سيخيل إليك أنك إزاء زخم ثقافي مغاير تماما لثقافتنا العربية.

تحميل رواية وسادة من عشب pdf

طبعا، نحن هنا لسنا أمام رواية محملة بالقضايا الأيديولوجية والسياسية التي يعيشها مجتمع ما، ويسعى الروائي إلى تسريدها. إننا إزاء رواية لا موضوع لها غير الجمال ولا أسئلة تم استنباتها في متنها الكتابي غير الإقامة في متاهات الفن والرغبة في الخلاص من إثم النوع البشري، إذ كلما أدلى السارد بمنظوراته إزاء الفنون كالرسم والشعر والموسيقى كوضع روائي بعينه، ذهب إلى استحضار الإرث الثقافي للحضارة اليابانية من أساطير وأشعار وعادات وتقاليد وأديان ووضعها محل تفاعل مع الثقافة الإنسانية أيضا وبخاصة للمجتمع الغربي.

بالتأكيد، إن ذلك سيمثل نوعا من اللقاء في فضاء بيْني بين حضارتين: نحن كقراء -في هذا السياق- مدعوون إلى التساؤل عن آثار تلقي رواية كهذه، إذ ما يحركنا في لحظة القراءة هو السائد من ثقافتنا العربية، وبالتالي فإنه من الطبيعي أن تنشأ فينا الرغبة في البحث عن الجسور الرابطة بين هذه الحدود الثلاثة، بوصفها تمثل تمارين على اللقاء بين مختلف هذه الحضارات.

رواية وسادة من عشب – ناتسومي سوسيكي

رواية “وسادة من عشب” للروائي ناتسومي سوسيكي تمحو الحدود بين الثقافات والأزمنة، وتدعو بإلحاح إلى تفكيك وتخريب المركز بإعطاء فرصة للهامش من أجل البروز.

تحميل رواية وسادة من عشب pdf

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.