تحميل كتاب أسباب للبقاء حيا pdf – مات هيغ

تحميل كتاب أسباب للبقاء حيا pdf – مات هيغ

تحميل كتاب أسباب للبقاء حيا pdf – مات هيغ يوفر الكتاب مقدمة جيدة ومبسطة عن مشكلة نفسية

شائعة وهي الاكتئاب. يحكي المؤلف قصته مع الاكتئاب ومحاولاته في التغلب على هذه المشكلة.

يتألف الكتاب من فصول كثيرة كل منها لا يتجاوز عشر صفحات أو أقل وفي كل منها جانب من معاناته المستمرة.

كتاب عظيم. أعتقد أن العنوان ظلمه، لأنه يجعلك تعتقد أنك مقبل على قراءة أحد كتب الإيجابية

التي تريد اقناعك ان السماء وردية حتى في الليل. ليس هذا الكتاب. إنه كتاب عن الإكتئاب.

 كتاب أسباب للبقاء حيا pdf – مات هيغ

في هذا الكتاب يتحدث الكاتب مات هيغ عن تجربته الشخصية مع الإكتئاب، يصف مشاعره وأفكاره، ويعطينا فكرة من شاهد يعيش التجربة ويجعلنا نعيشها معه، لنصبح أقرب إلى أن نفهم ماذا يعني أن يكون المرء مصابا بالإكتئاب. هذا الكتاب ليس دراسة، لكنه لا يخلو عن معلومات عامة عن الإكتئاب، وبإسلوب غاية في البساطة، حميمي وشخصي، يعرض التجربة والأفكار. دون نسق زمني محدد، يخبرك عن أيامه، عن أصعب تجاربه (الذهاب إلى بقالة للتسوق، أو تقديم عرض قصير في صف الدراسة.) يخبرك عما يحدث لك في البداية، عن أول نوبة هلع، وكيف يحدث التعايش مع القلق والاكتئاب. يشاركنا الأفكار التي تجري في ذهنه، ما الذي يجعل الأمور أصعب بالنسبة له، وما يجعلها أسهل أيضا. وماذا يبقى له من أسباب تبقيه حيا. وهو أيضا لا يخلو من طرافة، ومن حكمة.

أسباب للبقاء حيا pdf – مات هيغ

استمعت للكتاب صوتيا بأداء من الكاتب نفسه، وهو أداء راااااائع لدرجة أني لم أستطع القراءة النصية وفضلت الإستماع للكتاب كاملا رغم حيازتي نسخة.

كتاب للقراءة وإعادة القراءة.

أسباب للبقاء حيا – مات هيغ

لم قد تحتاج أسبابًا لكي تبقى حيًا؟! هل حقًا تجد نفسك ميتًا لا محالة لتبدأ برصف أسباب للبقاء على قيد الحياة؟ يبدو الأمر كله لا طائل منه
أعني، كلنا نحيا، نكمل حياتنا دون حاجةٍ فعلية لسبب يخوّل لنا فعل ذلك. ولكن ماذا لو كانت حياتك هي ألمك الأكبر ومعضلتك التي لا تنتهي؟ قلقك الذي يجري وراءك وثقبك الأسود الذي يقذفك لتهبط ولا تنتهي.

هذه مذكرات لرجل أصيب بالاكتئاب والقلق، تجربة إنسانية كتبت بلغة بسيطة وسهلة جعلتها قريبة من القلب -وليس كتابًا علمياً صعبًا ودقيقًا-. المعاناة والأسئلة وحالات الهلع والحاجة للجري والتعب.
هذا العمل أقرب لمفكرة حول وصف المرض، وبيان سبل علاجه بطريقه حساسة ومبدعة تخص الكاتب في أكثر من حالة من حالات مرضه.
التعرف على الاكتئاب والقلق عبر المصابين به، يجعلك تحس أنك لست وحدك. أن لك أشباها على هذا الكوكب، وهذا بحد ذاته أمرٌ جيد.

أسباب للبقاء حيا

كوكب الكتبتحميل كتاب أسباب للبقاء حيا pdf – مات هيغ

للتحميل اضغط هنا

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More