تحميل كتاب الاقتصاد كما أشرحه لابنتي pdf – يانيس فاروفاكيس

41

تحميل كتاب الاقتصاد كما أشرحه لابنتي pdf – يانيس فاروفاكيس لماذا هناك الكثير من اللامساواة؟ ولماذا تكون النظريات الاقتصادية جزءاً من المشكلات بدلاً من الحلول؟
في إجاباته عن أسئلة ابنته، يستخدم الاقتصادي العالمي يانيس فاروفاكيس قصصاً شخصية وأساطير مشهورة ليشرح لماذا يشكّل الاقتصاد الدراما الأكثر أهمية في عصرنا، ولماذا له القدرة على تغيير عالمنا.
يلهم هذا الكتاب القراءَ للاهتمام بالأفكار والعمليات الاقتصادية عبر الكشف أنها القوة التي تسيطر على معتقداتنا وطموحاتنا. ويروي كيف ظهرت القوة الاقتصادية من ظلال القوة السياسية والعسكرية ربما قبل أن تسيطر تدريجياً على المجتمعات الإنسانية. ويجمع الكتاب بين التاريخ والأدب والأفلام العلمية الخيالية والتحليل الاقتصادي الواقعي

تحميل كتاب الاقتصاد كما أشرحه لابنتي

ما العلاقة بين أسلحة أخيل التي صنعها هيفستوس بيديه وتوافر الأسواق؟
•لماذا يملك بعض الناس كثيرا بينما يملك آخرون قليلاً؟
•ما العلاقة التى تربط ” التاريخ المأساوي للدكتور فاوست” مسرحية كريستوفر مارلو الشهيرة بالدَّين والربح؟ ومن المنظور الاقتصادي ما السبب الذي جعل قصة د. فاوست للشاعر جوته التي كتبت في مطلع القرن التاسع عشر تختلف في نهايتها عن قصة مارلو في القرن ال١٦ عشر ؟!
•ما الذي يجمع بين قصة أوديب ملكا وبين قوة العمل والمال؟
••لهذه الأسئلة والكثير غيرها إجابات مثيرة وممتعة في هذا الكتاب.
يوجه الكاتب والاقتصادي يانيس فاروفاكيس حديثه لابنته فيقول:
« منذ القرن التاسع عشر كان رسل مجتمع السوق الاقتصاديون الذين يؤلفون الكتب ويكتبون المقالات الصحافية ويظهرون الآن على شاشات التلفزيون ومحطات الإذاعة وعلى الشبكة العنكبوتية. عندما يستمع الناس العاديون لهم أو يقرأون ما يكتبونه،

كتاب الاقتصاد كما أشرحه لابنتي – يانيس فاروفاكيس

يميلون إلى استخلاص هذه النتيجة: الاقتصاد أمر تقني وممل للغاية. وعلينا تركه للخبراء. لكن الحقيقة تفيد أنه لا يوجد خبراء حقيقيون، وأن الاقتصاد أكثر أهمية من أن يترك للاقتصاديين كما رأينا في هذا الكتاب، تحدد القرارات الاقتصادية كل شيء من أبسط الأمور إلى أعمقها. إن ترك الاقتصاد للخبراء يعادل ما فعله أولئك الذين عاشوا في العصور الوسطى من ترك رخائهم في عهدة اللاهوتيين والكرادلة ومفتشي محاكم التفتيش الإسبان يا لها من فكرة مريعة!»
_ عندما كانت تقابلني كلمات مثل تضخم، ربح، فوائد، دين عام، مصرف مركزي وغيرها من المصطلحات الاقتصادية غالبا كنت أشعر بالملل، اختيار هذا الكتاب كان موفق لدخول عالم الاقتصاد.
•• يناقش الكتاب الكثير مما قد يشغل ذهن من لم يقرأ سابقا عن الاقتصاد .. أو من خلفيته عن الاقتصاد جامعية مملة لا تسمن ولا تغني من جوع كما هو حال معرفتي بالاقتصاد..

تحميل كتاب الاقتصاد كما أشرحه لابنتي pdf – يانيس فاروفاكيس
تحميل كتاب الاقتصاد كما أشرحه لابنتي pdf – يانيس فاروفاكيس
تحميل الكتاب