تحميل كتاب الحب المقدس والمدنس في حياة فريدا كاهلو pdf – كلوديا شيفر

100

تحميل كتاب الحب المقدس والمدنس في حياة فريدا كاهلو pdf – كلوديا شيفر يعد هذا الكتاب أفضل ما كتب عن حياة فريدا كاهلو. وهو الأكثر شهرة بين كل سير حياتها التي تربو على المئات والتي كتبت بالعديد من اللغات في العالم. كما يعد منهجاً في السير الأدبية والفنية. فقد أمضت كلوديا شيفر أكثر من عشرين عاماً وهي تدرس حياة وفن (فريدا كاهلو). وخلال ذلك الوقت كان هناك الكثير من البحث والسفر المخطط له إلى مكسيكو سيتي وخصوصاً إلى (المنزل الأزرق) لرؤية الفن والبناء من المصدر،

ولدراسة مكتبة (فريدا) وتنفس هواء (كويوكان) من داخل فنائها المرصوف المغلق. هذا الكتاب هو ثمرة العديد من اللقاءات غير المتوقعة مع حياة (فريدا) والتي ساهمت في معرفة كلوديا شيفر بحياة كاهلو وكتابة كتاب عنها. فقد توسعت كلوديا شيفر بقراءة كل ما يتعلق بحياة وتراث فريدا كاهلو، ولم تذهب فقط إلى الرسائل والسير والصحف والمجلات إنما إلى لوحاتها كي تقرأ من خلالها حياة وأحداث هذه الفنانة العظيمة والشخصية الشعبية الأشهر.

كتاب الحب المقدس والمدنس في حياة فريدا كاهلو – كلوديا شيفر

هذه المرأة عظيمة عانت المرض والخيانة من زوج ومن أخت وعانت من شلل الأطفال والآن هي الوجه النسائي الأهم في بلدها (المكسيك).

عاشت حياة هائلة وهذه السيرة الغيرية مفصلة وشاملة جدًا لتلك الحياة التي عاشتها فريدا متنقلة بين بلدها الأم وملاحقة إما زوجها أو هاربة منه، دييغو الفنان العالمي الخائن لها والمصاحب لخراب روحها.

من أهمية هذه السيرة أيضا أنها تحتوي على الكثير من أسماء لوحات فريدا مع تواريخ رسمها وسبب ذلك وشرح النفسية القاسية أو الفرحة التي كانت بها فريدا إذ إن لوحاتها كانت ملاذها الآمن الوحيد للتعبير عن كل شيء.

اقرأوا فريدا

شخصياً يستهويني كل ما يمت بصلة للفنانة المكسيكية ( فريدا كاهلو ) ، وربما كان اقتنائي لهذا الكتاب بسبب ذلك .
أجد في حياتها وشخصيتها نموذجاً مثالياً لمن يظل يقاوم في الحياة دون أن يستسلم رغم كل ما يعانيه أو يتعرض إليه حتى يحيل حياته إلى أيقونة مستمرة .
لم يكتف هذا الكتاب بتقديم سيرة فريدا وحسب ولكنه تناول حياتها من نواحي عدة مقترنة وبدراسة متأنية .
استعرض الكتاب حياتها الخاصة مقترنة بمدلولات كل لوحة فنية لها ، وكل زي ارتدته .
كتاب قيم لمن أراد الغوص في سيرة هذه الإنسانة التي خلدت ذكراها رغم آلامها

تحميل كتاب الحب المقدس والمدنس في حياة فريدا كاهلو pdf – كلوديا شيفر
تحميل كتاب الحب المقدس والمدنس في حياة فريدا كاهلو pdf – كلوديا شيفر

للتحميل اضغط هنا