تحميل كتاب باتمان والفلسفة pdf – مارك وايت

249

تحميل كتاب باتمان والفلسفة pdf – مارك وايت وروبرت آرب ما الذي يدفع شخصاً ما للذهاب إلى هذا الحد؟ هل ما يفعله بإتمان هو جيد، أو صائبٌ أو فاضل؟ وما الذي يقوله هوسه وتفانيه للـ “مهمة” عمّن يكون؟ كيف يتعامل مع والديه وأصدقائه وأعدائه؟ وكيف هو الحال حين تكون بإتمان؟…
كل تلك هي أسئلة فلسفية صميمية، وعندما نقرأ قصص باتمان، فلا فلا يمكننا الإمتناع عن التفكير في هذه الأشياء (ومن ثم كتابة أفكارنا) إن العشرون فصلاً في هذا الكتاب تستكشف قضايا في الأخلاق، والهوية، والصداقة والسياسة، وأكثر من ذلك أيضاً، بإستخدام أمثلة مستقاة من قصص باتمان الشهيرة.
هذا كتاب أعدة وقدّم له كل من مارك د. وايت وروبرت آرب، يتناول باتمان وقصصة الشعبية المصورة لإستنباط أمثلة تناقش وتحاور قضايا معرفية وأخلاقية عديدة، على منوال ما تقوم به الدراسات الثقافية ودراسات ما بعد الحداثة في الغرب اليوم.
كتابٌ شيّق جدير بالقراءة.

العمل فلسفي بامتياز :يستحضر نظريات الأخلاق من أرسطو إلى كيركغارد مرورا بكانط و نيتشه و ذلك عبر مغامرات باتمان

باتمان الشخصية الأكثر تعقيداً في القصص المصورة هل ما يفعله جيد، صائب او فاضل في هذا الكتاب يتم طرح أسئلة فلسفية عن تعامل باتمان مع كل المعضلات الأخلاقية التي تواجهه ومقارنتها مع الفلسفات الأخلاقية كأخلاق الواجب ،الأخلاق النفعية وأخلاق الفضيلة ويتم التطرق لفلسفة نيتشه، أفلاطون واخرون. الكتاب ثري جداً بما يخص الفلسفة ويقدم تحليل وتفسير مفصل لكل سؤال فلسفي يتم طرحه.

تحميل كتاب باتمان والفلسفة pdf – مارك وايت
تحميل كتاب باتمان والفلسفة pdf – مارك وايت

للتحميل اضغط هنا      .