تحميل كتاب بدون سابق إنذار pdf – أنيسة عصام

632

تحميل كتاب بدون سابق إنذار pdf – أنيسة عصام حسونة في كتابها الملهم شديد الإنسانية، عظيم الأثر على قارئه، لا تروي أنيسة حسونة وقائع معركة كبرى انتهت مع أشرس أمراض العصر، وإنما تكتب جانبًا من نضالها وكفاحها وهي لا تزال في ذروة القتال، لم ترفع رايات النصر على بقايا المرض، لكنه أيضًا لم يهزم روحها المقاتلة والمثابِرة، ونفسها التوّاقة للخير والحب والناس، ولعل هذا ما يُضفي طبيعة خاصة على هذا الكتاب، الذي يمكن وصفه بأنه سابقة أولى في نقل وقائع معركة لا تزال رحاها دائرة، بينما القارئ يلتهم السطور ويعيش تفاصيل أفراح وأحزان وانتصارات وانتكاسات، وعطايا وآلام المرحلة الصعبة.

يستحضر كتاب «بدون سابق إنذار» روح الإنسان التي لا تُقهر والقوة الخفية الهائلة للإرادة البشرية حينما ينبغي عليها أن تواجه المخاطر الجسام والمصائب الكبرى والابتلاءات والمِحن، وهي لا تملك سوى رحمة الله، ومشاعر الحب المحيطة بها.

تحميل كتاب بدون سابق إنذار

أنيسة عصام حسونة، كاتبة وباحثة سياسية، ونائبة بمجلس النواب المصري. من مواليد القاهرة عام 1953، تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم بدأت عملها ملحقًا دبلوماسيًّا بوزارة الخارجية، شغلت العديد من المناصب، منها مدير عام “منتدى مصر الاقتصادي الدولي”، والمدير التنفيذى لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب. وهي عضو في العديد من الهيئات الاستشارية للفكر والحريات والمرأة في مصر والوطن العربي والعالم، كما أنها أول امرأة تُنتخب لمنصب نائب رئيس المجلس المصري، وقد تم اختيارها من مجلة «أرابيان بيزنس» عام 2014 في قائمة أقوى 100 إمرأة عربية على مستوى العالم. تكتب مقالات الرأي في العديد من الصحف، منها جريدتا الشروق) والمصري اليوم.

كتاب بدون سابق إنذار – أنيسة عصام حسونة

تروي الكاتبة أنيسة حسونة تجربتها الشخصية المفعمة بالألم والأمل في صراعها القاسي مع مرض السرطان .. وتروي كيف خرجت من هذه التجربة بالعديد من الدروس الحياتية القيمة والهامة .. فالمرض إبتلاء من عند الله يجب أن نتقبله برضا نفس وصبر ويقين بأن الشفاء بيد الله وحده وأن كل ما علينا فعله هو الأخذ بالأسباب والتحلي بالصبر والإيمان .. وأن الأسرة والأحباب والأصدقاء هم كنز الحياة الحقيقي خاصة في أوقات الشدة فبحبهم ودعمهم المعنوي يستطيع المريض تحمل آلامه وتخطي صعوباته .. وأن الكلمة الطيبة والبسمة الحانية قد يكون لهما من الأثر ما يفوق تأثير الكثير من العلاج والأدوية ..
الكتاب رسالة لكل إنسان بألا تيأس من رحمة الله أبدا وأن فقدان الأمل يعني فقدان الحياة وأن تتذكر دائما قول الله تعالى ” إن بعد العسر يسرا”.

تحميل كتاب بدون سابق إنذار pdf – أنيسة عصام
تحميل كتاب بدون سابق إنذار pdf – أنيسة عصام

للتحميل اضغط هنا      .