Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل كتاب جثة في المكتبة pdf – أجاثا كريستي

0 25

تحميل كتاب جثة في المكتبة pdf – أجاثا كريستي

تحميل كتاب جثة في المكتبة pdf – أجاثا كريستي

كانت السيدة بانتري مستغرقة في أحلام اليقظة كعادتها كلما نهضت من النوم صباحاً، حيث سمعت فجأة أصواتاً غير مألوفة في جوانب القصر الكبير، أصواتاً غامضة خافتة، ووقع أقدام سريعة، وهمهمة، وغمغمة، لا عهد لها بها، ثم طرقاً سريعاً على باب مخدعها، وصوت خادمتها تقول في فزع “سيدتي، سيدتي، توجد جثة في غرفة المكتبة!!” ولم تنتظر الخادمة رد السيدة وإنما خرجت مندفعة إلى الخارج على عجل لتنضم إلى باقي الخدم الذين كانوا يقفون على باب غرفة المكتبة حيث حضور صاحب المنزل الكولونيل “بانتري ليرى ماذا حدث.
كل شيء كان في مكانة في الغرفة القديمة الكبيرة، غير أن شيئاً واحداً كان دخيلاً على الغرفة هو الجثة. فمن هي صاحبتها؟ ولماذا وضعت في غرفة المكتبة في هذا القصر الرحب؟ وأولاً وأخيراً من هو الفاعل؟ ولماذا؟
هذا ما سنقرأه في هذه الرواية الشيقة المشوقة والتي نبتت أحداثها من أرض الواقع، وتمت تفاصيلها في رحال خيال الكاتبة البوليسية أجاثا كريستي التي تقنع القارئ من خلال سردها للتفاصيل والمجريات أنها لا بد أن عملت فيما سبق كمخبرة بوليسية في أحد مراكز الشرطة، فالأحداث المتدافقة التي تسبق أحياناً الجريمة، أو تلك التي تواليها والتحقيقات التي تجريها عبر الشخصية المحورية التي اختارتها كأداة للتحقيق، كلها تشترك مجتمعة في بناء كيان روائي ذا نكهة بوليسية، احتل حيزاً كبيراً في عالم هذه الرواية التي كانت أجاثا كريستي أهم روادها.
إنها السابعة صباحاً، وقد استيقظت أسرة بانترى لتعثر على جثة لفتاة شابة في المكتبة، لقد كانت ترتدي ثوباً للسهرة وتضع الكثير من المساحيق التي لطخت وجهها.
ولكن من القتيلة؟ وكيف وصلت إلى هناك؟ وما هي الصلة بينها وبين فتاة قتيلة أخرى وجدت بقايا جثتها المتفحمة في أحد المتاجر المهجورة؟ لقد دعت أسرة بانترى المنزعجة الآنسة ماريل لحل لغز القتيلة، قبل أن تنتشر الأقاويل في البلدة…
“لن تملك إلاّ الإنبهار بها”…

 

“جثة فى المكتبة” رواية للكاتبة “أجاثا كريستى”

تستيقظ السيدة “بانترى” على صوت الخادمة تقول أنه تم اكتشاف جثة فى غرفة المكتبة فى المنزل ، فى البداية لا تصدق الأمر ، لكن بالفعل يتم العثور على فتاة مخنوقة مرتدية ثوب سهرة وتضع على وجهها الكثير من مساحيق التجميل ، يتم التعرف على هوية القتيلة “روبى كين” الراقصة فى فندق الماجستيك ، تستدعى السيدة بانترى “الآنسة ماربل” للمساعدة فى التحقيق والتوصل لهوية القاتل ، تخمن الشرطة أن من قام بقتلها هو عشيق لها ، فهى كانت على علاقة وثيقة بعائلة جفرسون ، أحد نزلاء الفندق ، خاصة بالرجل المسن “كونوى جفرسون”..

يتضح من خلال التحقيقات أن السيد “جفرسون” فقد زوجته وابنه وابنته فى حادث تحطم طائرة ، وأصيب بإعاقة جعلته مقعداً ، وهو يقيم مع زوجة ابنه المتوفى ، وزوج ابنته المتوفاة اللذان يمران بضائقة مالية ، ويتضح أنه قرر تبنى روبى ، وبالتالى جزء من ثروته سيعود إلى روبى ، وقد عارض كلا من زوجة ابنه وزوج ابنته فكرة تبنى روبى ، فتشير أصابع الاتهام إليهما ، ولكن فى هذه الأثناء يتم اكتشاف جثة ثانية لفتاة فى سيارة محروقة تم سرقتها من فندق الماجستيك ، وتعود السيارة لشاب قام بمراقصة روبى ليلة وفاتها ، يخمن الجميع وجود صلة بين جريمتى القتل وأن القتيلة الثانية كانت شاهدة على شيء يدين قاتل روبى .. وهذا هو سبب التخلص منها بهذه الطريقة..

“جثة فى المكتبة” رواية للكاتبة “أجاثا كريستى”

للتحميل اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.