تحميل كتاب رجال من ورق ونساء من زجاج pdf – عماد أحمد

199

تحميل كتاب رجال من ورق ونساء من زجاج pdf – عماد أحمد العالم يسرد الكتاب في إطارٍ هو الأقرب إلى حوار الذات ومناقشتها ومناجاتها ومحاولة الوصول معها لنقاط التقاء تساعد الوجدان في فهم واقعة متسلسل يعيشه وتقوم عليه ديمومة الحياة ومافيها من أمم ومجتمعات منذ الخليقة وإلى أن يشاء الله سبحانة وتعالى.
حرصت على أن ألاأنهك القارئ بدراساتٍ وأبحاث وأرقام وحديث يكون فيه فحوى الكتاب علمٌّي بحت، فأنا لست بباحث متخصص، ولا أجد نفسي حتى قادراً على إسداء النصح بأمر أرى فيه ذوي الأختصاص والعلم أنسب مني وأكثر قدرة على التوجيه و الإرشاد.

كتابي هذا هو دردشة إنسانية أحاول من خلالها أن أكتب مايمليه علي فكري من قناعات استنتجتها، وقد أكون بالطبع مصيباً أو مخطئاً بها. لكن، حسبي فيما أفعل أحاول.

يتسم بتجربة ثقافية غنية ومتنوعة، كثيف المعاني، أنيق اللفظ، متنوع الأغراض، هو نوع من القراءة المشاركة والخلاقة التي تفتح الباب واسعاً للمتلقي بما يوفره من طاقات قرائية لا محدودة في حقول متنوعة فيها من العلم والأدب والفلسفة والفلسفة والتاريخ وهذا هو امتياز الكتاب.

كتاب رجال من ورق ونساء من زجاج – عماد أحمد العالم

يقول المؤلف في مفتتح العمل: هذا الكتاب هو طرحٌ فلسفيٌ وجداني، وأدبي لا علمي أو بحثي. قد يكون خيالياً في بعضه أو من الواقعية السحرية أو الخيالية. أحاول من خلاله أن أكشف مفهوم آدم وحواء (الذكر والأنثى)، والزواج، ونظرة الرجل والمرأة لبعضهما، كما أتطرّق فيه للفطرة والغريزة والبيئة والتنشئة والأهل وأثرهم على مستقبل أطفالهم وشخصيتهم في حال بلوغهم وكبرهم وزواجهم.

يُسرد الكتاب في إطارٍ هو الأقرب إلى حوار الذات، ومناقشتها ومناجاتها، ومحاولة الوصول معها لنقاط التقاءٍ تساعد الوجدان في فهم واقعٍ متسلسل يعيشه وتقوم عليه ديمومة الحياة وما فيها من أممٍ ومجتمعات، منذ بدء الخليقة وإلى أن يشاء الله سبحانه وتعالى.

حرصت على أن ألاّ أنهك القارئ بدراساتٍ وأبحاثٍ وأرقام، وحديثٍ يكون فيه فحوى الكتاب علميٌ بحت، فأنا لست بباحثٍ متخصص، ولا أجد نفسي حتى قادراً على إسداء النصح بأمرٍ أرى فيه ذوي الاختصاص والعلم أنسب مني وأكثر قدرةً على التوجيه والإرشاد.

تحميل كتاب رجال من ورق ونساء من زجاج pdf – عماد أحمد
تحميل كتاب رجال من ورق ونساء من زجاج pdf – عماد أحمد

للتحميل اضغط هنا