Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل كتاب سكينة الروح pdf(صفاء العيش في حلو الأيام ومرها) – ت. بيرم كرسو

0 254

تحميل كتاب سكينة الروح pdf – ت. بيرم كرسو

“كيف الوصول إلى عيش ملؤه السعادة الحقيقة نحقق فيه ما نصبو إليه،

عيش تسود فيه سكينة تبعث فينا البهجة؟… كيف نتمكن من إدخال بعد روحي إلى حياتنا اليومية؟

… في هذا الكتاب الرائع، يحاول الدكتور ت.بيرم كرسو الإجابة عن تلك الأسئلة ويقوم بدور مرشد لنا في رحلة غير مألوفة نستكشف فيها الحنين الذي يعتلج في أعماق القلب الإنساني… “سكينة الروح” هو كتاب عميق آسر يتسم بأفكار تنم عن بصيرة نفاذة ويتوجه إلى كل من يسعى لتحقيق وجود ذي بعد روحي أكثر غنى”.

 كتابتحميل كتاب سكينة الروح pdf – ت. بيرم كرسو   مع العلم انة سيتم تنزيلة قريبا لصيغة pdf

“اعتادَ رجلٌ أن يقطعَ الشُّجيراتَ الصَّغيرة عندَ طرفِ الغابة ويبيعَها ليعيشَ على ربحٍ متواضع توفره له. في أحد الأيام، خرج عليه نَاسِكٌ من قَلبِ الغابةِ ونصحهُ قائلااِذهَبْ إلى مَكانٍ أعمَق دَاخلَ الغابة!).
ترى بعض التقاليد أن الإنسان لا يصبحُ راشدًا حتى ينفتحَ على عَالمَ النَّفس والرُّوح!. نعم، هذا ما يُحاول أن يجعله تقليدًا عاديًا لنا في حياتنا اليومية مؤلفُ كتابِسَكِينَةُ الرُّوُح) الـ د.بَيْرَم كَرَسByram Karلتحقيق شروط صفاءِ العيشِ فِي حُلوِ الأيَّام ومُرِّهَا فنحن ندرك “أصالتنا”فقط عندما نوغلُ في عوامقِ أنفسنا وبواسقِ أرواحنا، عندها يكون للسكون مرفأ على شواطئ الروح بظاهراتيتها الآفاقية. والبوابة التي تفضي بنا إلى هذه السكينة(=الطمأنينة)يمكن فتح مغاليقها بواسطة صيغة تجمع بين فهم النفس والروح: تجمع النفس عبر الحب: حب الآخرين، وحب العمل، وحب الانتماء. وتجمع الروح عبر الإيمان: الإيمان بالمقدس، والإيمان بالوحدانية، والإيمان بالتحول، ثم يتسامى كل شيء ليبلغ ذروته في محبة الله والإيمان به. 
المدارك الروحية الوجدانية تتجلى في الحقائق الخُلُقِيَّة بين الإنسان وذاته كما تتجلى بين الإنسان وغيره كل ما في هذا الغير من آفاق مادية شيئية بيوميتها العملية وإِنيَّتِهَا المباشرة. وكل ما علينا هو السُّمو إلى إدراكِ الرَّمزي والروحي في كل ما نسميه بـ”اليومي” في عالم الطبيعيات، هذا الإدراك الذي يجعل من الطَّبيعيات قصدًا وهدفًا في عالم الخُلقيَّات. فيا ترى ما هي دوائر التناغم الجميل بين الطبيعي والخُلقي في رحلة الوجود الإنساني بتشكيلـَتيه الزوجيتينالطبيعية والخُلقية؟ وما هي طبائع هذا التناغم والاندغام والتكامل الصيروري الدائم؟
1. 1 شطآن الروح في حب الآخرين:
عندما يحاول شخص خاوي الروح البحث عن توأم نفسه: فإنه لن يجد سوى ذاته! بل حتى علاقة”توأمة النفس”هذه التي يهيم الكثير بحثا في سرابها تنمو مسيرتها مع الأزمات والمحن أكثر مما تنمو مع الحميمية العاطفية العابرة!. فالمشاركة الاجتماعية عند البشر تتطلب قدرا من التضحية بالتمركز حول الذات، كما تتطلب الاندماج بالآخرين كجزء من الحياة المشتركة التي هي شرط قيام العمران البشري للإنسان، قيامها السوي.
حب الذات هو شعور بالتعاطف مع الذات، وهو شعور يختلف تمام الاختلاف مع الشعور المؤذي(بالذال المعجمة) بالتمركز حول الذات والذي هو انشغال كامل بالذات لا يحكمه مبدأسوى النرجسية المرضية. إن استشعار المرء أنه جزء من كل،هو حب للذات يمكن وصفه بالنرجسية الصحيةالمطلوبة لِرَدِّ الاعتبار لذواتنا حتى يكون لها بريقها الخاص ضمن حُب ذو علاقة تبادلية تكاملية مع كل العالم الحيواتي والجمادي المحيط.
الإيمان بمبدأ التنوع يتطلب القبول بمبدأ التمايز الكامل: سُئِلَ كونفوشيوس ذات مرة:>هل من الأفضل أن يكون الإنسان محبوبا من جميع أهل القرية؟ فرد قائلا: لا، الأفضل أن يحبه الخيرون في القرية، وأن يكرهه الأشرار فيها!<..فالكمال هو في التنوع. ولكي تكتشف من أمامك على حقيقته لا بد أن تتقبل هذا الشخص على عِلاَّتِهِ. وتبدأ يومك مرددا: اليوم، لن أصدر حكما على أي شيء! متسلحا بـقوة الاعتذار: الاعتذار ينهي الحروب الكبرى بين الدول، فكيف بخلاف عادي بين الأفراد!.
ليس ثمت ما يسمى بأشخاص أخيار أو أشرار كما هو التصنيف الاختزالي واحدي البعد: هناك أناس يرجح عملهم للخير على الشر وآخرون يرجح عملهم للشر على الخير، فالأمور ليست بيضاء أو سوداء فحسب بل إنها تحتمل خليط البياض والسواد معًا. والكائنات التي تظلها السماء تستطيع رؤية الجمال جمالا فقط لوجود القبح، فالخير موجود لوجود الشر!.وهناك أمور خَيِّـرَة، سواء أقام بها أشخاص 

تحميل كتاب سكينة الروح pdf – ت. بيرم كرسو

تحميل كتاب سكينة الروح pdf(صفاء العيش في حلو الأيام ومرها) – ت. بيرم كرسو

للتحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

Leave A Reply

Your email address will not be published.