Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل كتاب عشرة أيام هزت العالم pdf – جون ريد

0 28

تحميل كتاب عشرة أيام هزت العالم pdf – جون ريد

تحميل كتاب عشرة أيام هزت العالم pdf – جون ريد كتاب يتحدث عن ثورة اكتوبر ( الثورة الاشتراكية في روسيا القيصرية )
عام 1917 ساعة بساعة حيث كان المؤلف شاهدا على الثورة هو وزوجته وهما امريكيان يعملا بالصحافة
فتراه يحضر ويعد تقارير الاجتماعات الخاصة بتاسيس السوفيتيات ويناقش الاحداث الاخرى التي تدور في الساحة وهنا يظهر التاثير القوي لتروتسكي ودوره الفكري والعملي في انجاح الثورة الذي غيب بعدها . يتبع المؤلف اسلوب علمي في تتابع الاحداث وتحليلها ابتداءا من الايام التي سبقت ومهدت للثورة وباسلوب مشوق كشف بشكل مبدع اهمية دراسة علم نفس الجماهير ونقل بشكل ملفت للنظر المواقف المتناقضة لافراد المجتمع والنزعات النفسية المتذبذبة والمشحونة بالعواطف في مثل هذه الظروف واساليب التامر والاخلاص في نفوس البشر حين يكون الامر متعلقاً بالمصير . احد افضل الكتب التي ارشحها لان يقرأها مثقفي العالم اجمع.
جون ريد (1887-1920)، كاتب أمريكي شاب شهد الأحداث الحاسمة للثورة البلشفية وسجلها في هذا الكتاب الشيق الذي صدر في الولايات المتحدة عام 1919 ثم في الاتحاد السوفييتي باللغة الروسية عام 1923، وفيم بعد أسس الحزب الشيوعي الأمريكي.

تحميل كتاب عشرة أيام هزت العالم pdf

يعتبر كتاب عشرة ايام هزت العالم ، من اروع واصدق ما كتب عن الثورة الروسية عام 1917. ومؤلفة جون ريد وهو صحفى شيوعى اميركى، قد تعرض لكثير من المخاطر وهو يتنقل بين الثوار وجنود الجيش الاحمر ووبين العمال و الفلاحين البلاشفة ..لرصد اهم واصعب المواقف السياسية والشخصية والانسانية التى تتكامل مع بعضها لترسم لنا ادق تفاصيل الثورة الروسية بكل سلاسة ويسر فى اسلوب روائى وادبى شيق للغاية حتى ان القارىء العادى والذى لا يعرف مسبقا من هم البلاشفة ، او ماهى ثورة اكتوبر او ثورة فبراير ؟ والعديد من اسامى الاحزاب السياسية والمدن الروسية ..سيكون لدية صورة واضحة تماما عن اكتوبر وتضحيات الشعب الروسى فى سبيل اسقاط القيصرية فى فبراير ثم حكومة الرأسماليين المؤقتة فى اكتوبر واعلان نجاح اول ثورة اشتراكية فى العالم .

كتاب عشرة أيام هزت العالم – جون ريد

وان كان جون ريد قد عانى الامرين فى سبيل اعداد هذا الكتاب متحملا دوى الرصاص والانفجارات من حولة ….فقد عانى ما هو اشد من ذلك فى وطنة (امريكا) عندما اراد ان ينشرة ..فحتى ذلك الوقت لم يكن ينشر فى اميركا واوروبا الا احقر الاكاذيب والادعائات البرجوازية لتشوية الثورة الروسية حتى لا يلفتوا نظر عمال وفلاحين بلادهم لبطولة اخوانهم فى روسيا وكيف استطاعوا انتزاع السلطة من ايدى مستغليهم ، وتعرضت المخطوطة الاصلية لست محاولات سرقة على ايدى قطاع طرق لاتلافها ، ولكن رغم كافة المصاعب والعراقيل . فقد اصدر الكتاب فى اميركا عام 1919. واصبح المؤلف الاول فى الادب العالمى الذى قص على الانسانية جمعاء، حقيقة الثورة الاشتراكية المنتصرة فى روسيا ، هذة الثورة التى دشنت بداية عصر جديد فى تاريخ الانسانية ….عصر الثورة البروليتارية …..
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل كتاب عشرة أيام هزت العالم pdf – جون ريد

تحميل كتاب عشرة أيام هزت العالم pdf – جون ريد

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.