تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf – إسلام جمال

351

تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf – إسلام جمال يتناول الكتاب كل الأفكار و الأعذار و الخواطر التي تختبيء داخل عقلك حول الصلاة .. يمليها عليك كأنه أنت .. كأنه يعرفك منذ زمن بعيد .. يأخذ بيدك رفقاً ليخطوا بك داخل مملكة الصلاة .
كلما قرأت خاتمة الكتاب فقط .. قمت للصلاة حتي دون وقت الصلاه

يوما ما ..كنت اتمني ان اكون من المصلين وكنت اعلم ان حياتي ستصبح اكثر سعادة وسكينة لو انني اصلي .. وقد اخبرني كثير ممن لايصلون بالامر نفسه .. كيف لنا ان نعلم سبيل للسعادة والطمأنينه ونصر ان نغفله

قال كل ما عجزنا عن قوله حين أمرنا أبنائنا بالصلاة
أعتقد أن لا أحد نظر إلي الصلاة من هذا المنظور من قبل

بعد قراءة هذا الكتاب أصبحت كل تفصيلة من تفصيلات حياتي مرتبطة بالصلاة
فاز الكاتب بالرهان .. أصبحت أشتاق للصلاة و أنتظر وقتها

بحثت عن الأسباب ووقفت عند أهمها، وهو إنني كنت أعيش في عالم صنعته لنفسي يسمي “يومًا ما”، وأكثر الذين لا يصلون يعيشون داخل هذا العالم ..

في هذا العالم نحن ننتظر أمرًا من السماء حتي تستقيم حياتنا، نعتقد أن حالنا سيتبدل في “يومٍ ما” وسنصبح من المصلين، كلما ثارت نفسي كنت أطمئنها :

يومًا ما سأصلي الفجر .. 
سيأتي يومًا ما أحافظ فيه علي كل الصلوات في المسجد ..
رمضان القادم سيكون بدايتي مع الصلاة ..
يوماً ما .. يوماً ما .. يوماً ما

و في عالم (يوماً ما) اللغة الرسمية هي الأعذار، ليست فقط أعذار تُبرر لي لماذا لا أصلي .. بل أعذار تُبرر لي لماذا يحافظ البعض علي الصلاة ..

أقنعتني نفسي أن لديهم تركيبة بيولوجية خاصة وأن الله تعالي منحهم قدرات مميزة و”يومًا ما” سيمنحني هذه القدرات وأكون مثلهم .. كنت دائمًا أستثني نفسي من هؤلاء وأعتقدت أن حفاظهم علي الصلاة هو أمر مُسَلم به، يفعلونه دون مجهود ..

إنتظرت طويلاً ذلك اليوم “يوماً ما” لكنه لم يأتي .. فققرت أن أصنعه أنا !!

كلمات من فصل (يوماً ما)

كتاب فاتتني صلاة اسلام جمال pdf

 

للتحميل اضغط هنا