تحميل كتاب فن اتخاذ القرار  PDF للكاتب هيلغا دروموند

270

فن اتخاذ القرار 

هل نحن فعلاً تحت رحمة الحظ؟ نحن جميعنا نتخذ مئات القرارات كل يوم، وغالباً ما يصحبها قليل من التفكير. فمعالجة الأمور بشكل غير إرادي أمر معروف في العمل، ولكن ما هو الدور الذي تلعبه تلك المعالجات غير الإرادية عندما يصل بنا الأمر إلى صنع القرارات الهامة فعلاً؟

يفترض علم القرار أننا نعيش في عالم حيث تهبط علينا المشاكل دفعة واحدة، وكأنه مكتوب عليها “انتبه”. وعلى العكس فإن الحالات الحقيقية نادراً ما نشعر بها، ولذا نادراً ما تكون القرارات واضحة، هذه الفكرة المهمة ذكرت في هذا الكتاب، وهي تشير إلى أن هناك غموضاً كامناً دوماً.

إن فن القرار يجهد الخيال والتصورات، فهو دراسات لحالة مختارة تجبرك على متابعة القراءة حتى النهاية. ومن خلال دمج جوانبها، فإنك تعمل على جذب التيارات المتغيرة للحظ وتصبح على الأغلب أكثر قوة. للقراءة: أي شيء ممكن أن يحدث.

تعد الدراسة الأولية للقوى الضمنية المؤثرة في اتخاذ القرار نقطة بداية في إيجاد مصدر غني لإيضاح جوانب مهمة في الكوارث الناجمة عن قرارا ما، وتشير الدراسات التحليلية الرائعة لكتابات هيلغا درومون إلى أهمية الوعي بحالات عدم التأكد الملازمة دوماً لعملية اتخاذ القرار، مما يؤدي إلى ظهور نتائج مختلفة تماماً.

فيما يلي أمثلة لبعض الحالات المعروضة:

حادثة سكة حديد هاتغيلد Hatfield.

كارثة كرسك Kursk.

انفجار تشالنجر Challenger.

أزمة وقود سنة 2000.

حملة داردانيل الثانية WW11 Dardanelles.

انهيار بنك بارينغز Baring Bank.

مأساة هيلزبورو The Hillsborough.

حريق كينج كروس King Cross.

قبة الألفية The Millennium.

مشروع سوق الأوراق المالية توروس Tourus.

تحميل كتاب فن اتخاذ القرار PDF – هيلغا دروموند

كتاب فن اتخاذ القرار PDF - هيلغا دروموند
كتاب فن اتخاذ القرار PDF – هيلغا دروموند

 PDF Logoتحميل بهيئة PDF

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More