تحميل كتاب لعنة حياة مثيرة pdf – جابر طاحون

تحميل كتاب لعنة حياة مثيرة pdf – جابر طاحون

تحميل كتاب لعنة حياة مثيرة pdf – جابر طاحون تشترك الحوارات المختارة فى هذا الكتاب، الصادر عن منشورات الربيع،

فى “اللعنة” تلك التى وصف الكاتب سلمان رشدى، نفسه، خلال حوار صحفى أجرى معه، بأنه “شخص ملعون بالرغبة فى حياة مثيرة

فى كتاب “لعنة حياة مثيرة” سنجد أن كازو إيشيجورو، الفائز بجائزة نوبل للآداب، ربما كان ملعونا بالبحث عن الجانب الطائش فى كتاباته، وسفيتلانا ألكسيفيتش، سابقة “إيشيجورو” فى الحصول على جائزة نوبل للآداب، ربما لُعنت بالإنصات إلى حكايات غيرها بعدما وجدت أن لا جديد فى الأدب الخيالى.

كتاب لعنة حياة مثيرة – جابر طاحون

أما دون ديليلو على النقيض من “ألكسيفيتش” ما زال مؤمنا بعمل الخيال ويزاوجه بالواقع فيما يتحدث عن روايته “برج الميزان” التى يعيد فيها اغتيال الرئيس الأمريكى “كينيدى”، ولكن بطريقة عمل الخيال.

أم هارى ماثيوز، ملعون بالتجريب، واستخدام المنهج الرياضى فى الكتابة بجانب التقنيات الموسيقية. ورغم أن ديريك والكوت ليس لديه أى صلة بالأشياء من حوله فقد كان ملعونا بالرغبة فى استكشاف شيء جديد لم يصل له أحد قبله.
وفيما تتحدث مارجريت آتودد عن خوفها وعن الفن كمقامرة، يتحدث “من يخاف فيرجينيا ولف” إدوارد ألبى عن لعنته وولعه بالمسرح، ويكشف بول أوستر عن نفسه من خلال الكتب، فيما إيف بونفوا يتحدث عن لعنته بشكسبير وغوايته لترجمته، وفيما جورج سوندرز يشارك زادى سميث قلقه من الخيال، كان تشارلز سيميك يتحدث عن التعذيب بالقصائد فى الوقت الذى كان روبرتو بولانيو يقول فيه: “اهجر كل شيء”.

لعنة حياة مثيرة pdf – جابر طاحون

تحميل كتاب لعنة حياة مثيرة pdf – جابر طاحون

للتحميل اضغط هنا

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More