تحميل كتاب ملاحظات حول كوكب متوتر pdf  مات هيغ

10

تحميل كتاب ملاحظات حول كوكب متوتر pdf  مات هيغ إننا نغرق في الكتب، ونغرق في المسلسلات والبرامج التلفزيونية. ورغم هذا فإننا لا نستطيع إلا أن نقرأ كتابا واحدا ونشاهد برنامجا واحدا في الوقت ذاته. لقد تمكنا من مضاعفة كل شيء من حولنا، ولكننا لم نضاعف ذواتنا. هنالك ذات واحدة لكل منا. وجميعنا اصغر بكثير من الانترنت، ولنستمتع بحياتنا، ربما علينا ان نتوقف عن التفكير في الاشياء التي لن نتمكن من قراءتها أو مشاهدتها او قولها او فعلها، وربما علينا أن نبدأ بالتفكير في طريقة للاستمتاع بالعالم في حدودنا البسيطة. أن نعيش على مستوى بشري. أن نركز على الأشياء القليلة التي نستطيع فعها. بدلاً من ملايين الأشياء التي لن نقبض عليها. أن نتوقف عن اللهث وراء حيوات متوازية. أن نجد رياضيات أصغر. أن نكون ذواتا احادية وفخورة. أن نكون جوهرا خفياً.

حاول أن تقلل من رغباتك. الرغبة عبارة عن حفرة. الرغبة عبارة عن نقص. هذا جزء من تعريفها. رغبتنا في الحصول على أشياء لا نحتاجها تجعلنا نشعر بنقص لم نكن نشعر به من الأساس. لديك كل ماتحتاجه. الإنسان مكتمل بمجرد كونه بشرًا. إننا الوجهات التي نسعى للوصول إليها”

كتاب ملاحظات حول كوكب متوتر – مات هيغ

“في عالم بإمكانه أن يكون مريعاً ومقلقًا، عالم لا نعثر فيه على المساحات الذهنية، يصبح وجود عوالم الخيال مهماً وأساسيًا. بإمكان هذه العوالم أن تتحول إلى ملجأ من الواقع، من الواقع وليس من الحقيقة.”

كتاب يجب علينا قرائته لأنه يلامس واقعنا في زمن الوفرة المعلوماتية والتكنولوجية والتي أصبحت تأخذ من وقتنا وليس العكس.

من الطف الكتب هذا العام
اول كتاب اعطيله ٥ نجوم هذا العام استمتعت بيه جداا
ولذلك فأن علينا الا ننسي كوننا بشرا الا ننسي التفكير في الهواء عندما نشعر باننا تحت الماء ان نجد الهدوء في خضم عصر يتشبع بالتسوق والاخبار العاجله وملايين التغريدات اللتي تنهال علينا يوميا الا نخاف من التعبير عن خوفنا ان نكون ذواتنا العبقرية الصادقة الجميله الضعيفه المعيبة الناقصه المسنة الرائعه. ان نحافظ علي جمال ذواتنا ونحن محاصرون في الزمن والفضاء نبحث عن شيء بامكانة ان يعيد لنا شعورنا بروعة الحياة كأغنيه كلحظة تشرق فيها الشمس كمحادثة كعمل فني

تحميل كتاب ملاحظات حول كوكب متوتر pdf  مات هيغ
تحميل كتاب ملاحظات حول كوكب متوتر pdf  مات هيغ

للتحميل اضغط هنا