تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد

153

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد سعيد تجمع بخار الماء حول زجاج النافذة.. أضحت الرؤية صعبة، كل ما يرى من خلف الزجاج هو ظلال أو خيالات، مُناها أن تصير حلمًا في عقل أحدهم، أو أن تختمر في رواية على الورق، أو ربما تبالغ وتتمادى في المنى فتصير فيلمًا.
لحظة!
الأمر أكبر من ذلك..
لكن لا يتطلب جهدًا بدنيًا، فقط بمسح الزجاج بمنديل قطني تتضح الرؤية.
عقل بتفكير ذو بصيرة هو ما يتطلبه الأمر، لنجد أن خلف الخيال ما هو أعظم مما تراه أعيننا!
كتاب (نبوءات الخيال العلمي) حطم جدار الظاهر، وكشف ما خلفه.

لا يتزحزح عن الذهن التساؤل فيما إذا كانت كتب الخيال العلمي تخبئ الكثير خلف ستارتها! وما مدى تأثيرها على الاكتشافات العلمية والتطور العلمي!
لا يخفى على القارئ عندما يطلع على الكتاب، وينتقل بين جنباته أن مجهودًا كبيرًا قد بُذِل في إيجاد تلك الحلقة الواصلة بين كتب وروايات وأفلام الخيال العلمي، وبين التطورات العلمية التي شهدها العالم من حولنا.
رحلة شيقة ننطلق بها من خلال الكتاب.. نغوص في التاريخ العلمي، وننطلق نحو فضاء المستقبل.
يُطرح ما قرأناه وما شاهدناه من منظور مختلف، يدفعنا إلى التفكير أكثر.. إلى مزيد من البحث.
وبالنسبة لي أعاد لي ذكريات أيضًا.. فيلم (Back To The Future).. سلسلة (ملف المستقبل).. شيء من الحنين اختلط بالجزء الباحث عن المعرفة والاكتشاف في الدماغ.

(نبوءات الخيال العلمي) كان من النسبة الضئيلة من الكتب التي تمنيت لو لم تنتهِ.. أقصد بالأخص تلك الكتب التي هي جزء من العمل في التدقيق اللغوي.
في مرحلة ما يكون الاستمتاع في كتاب من ضمن العمل، وتمني عدم الانتهاء منه أبدًا، دليلًا على جودة الكتاب العالية.. آلام في مفاصل أصابع اليد وتصلب في عضلات الرقبة، لكن مع ذلك أنا استمتعت في الكتاب، وتمنيت لو أنه من ألف صفحة!

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد
تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد

تحميل الكتاب