Ultimate magazine theme for WordPress.

كتاب الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواسpdf

الملك الذهبي

0 14

 الملك الذهبي 

الملك الذهبي يتكلم الكتاب توت عنخ آمون الذي أصبح ملكاً 

حيث كان مجرد طفل عندما أعتلى عرش الأرضيين
ومات قبل أن يصل إلى ريعان شبابه
والكتاب يحتوي على صور وقطع تحكي
عن العصر الذهبي وهي فترة الأسرة الوطنية 17

والتي في عصرها كانت ممتلكات
مصر ومستعمراتها في أمان تام وتحت سيطرتها 
وظهرت على الأحداثإحدى الشخصيات المهمه وهي إخناتون ذلك الملك المنشق الذي اعتبروهالبعض
قديساوكانت زوجته هي الجميله
نيفرتيتي بينما يحتمل أن يكون توت عنخ آمون أحد أبنائه !!
الكتاب مليئ بالأسرار والمفاجآت لمن تبهره العصور الفرعونيه

(عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس

وطرح كتاب “الملك الذهبي توت عنخ آمون” في عام 2007، ومن إصدار الدار المصرية اللبنانية، ويتكون من 167 صفحة، ويتحدث عن الملك الفرعوني توت عنخ آمون، الذي أثارت كنوزه الذهبية دهشة العالم، بالإضافة إلى جانب من حياة الملك الصغير الذي حكم مصر لمدة عقد واحد فقط، وتوفي قبل أن يقوم بإنجازات كبيرة.

ويحوي الكتاب صورا من مقتنيات مقبرة توت عنخ آمون، التي لم تظهر، لأنها كانت مخبأة في بدرون المتحف المصري بالقاهرة، وتلك القطع تعرفنا على حياة الملك القصيرة ولغز حياته.

كما يعرض الكتاب، المصادفات التاريخية، التي حالت دون وصول اللصوص إلى مقبرة توت عنخ آمون لنحو 3274 عاما، ودفعت بالفرعون الصغير إلى صدارة المشهد في مصر القديمة، ويجد قارئ كتاب “الملك الذهبي” لزاهي حواس إجابة على معظم الأسئلة المتعلقة بالفرعون الشاب، وأهم مقتنيات مقبرته إضافة إلى بانوراما لعصر الإمبراطورية المصرية.

وللمرة الثانية يواصل محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم المنتهي، هوايته في قراءة الكتب، ولكن هذه المرة بكتاب جديد للدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، هو “الملك الذهبي.. توت عنخ آمون”، ونشر “صلاح” صورة لغلاف كتابه الجديد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

وكتاب الملك الذهبي صدر عام 2007، ونشرته الدار المصرية اللبنانية، ويتكون الكتاب من 167 صفحة، ويتحدث عن الملك الفرعونى توت عنخ آمون، الذي أثارت كنوزة الذهبية دهشة العالم، بالإضافة إلى جانب من حياة الملك الصغير الذي حكم مصر لمدة عقد واحد فقط وتوفى قبل أن يقوم بإنجازات كبيرة، ويحوي الكتاب صورا من مقتنيات مقبرة توت عنخ آمون، التي لم تظهر، لأنها كانت مخبأة في بدروم المتحف المصري بالقاهرة، وتلك القطع تعرفنا على حياة الملك القصيرة ولغز حياتة.

للتنزيلقريبا

اخرى !

Leave A Reply

Your email address will not be published.