تحميل بستان الكرز: كوميديا في أربعة فصول – أنطون تشيخوف PDF

بستان الكرز: كوميديا في أربعة فصول – أنطون تشيخوف

«لوبوف أندرييفنا: تقطيع الأشجار؟ يا عزيزي، عفوًا، إنك لا تفقه شيئًا. ‏إذا كان هناك في المحافَظة كلها شيءٌ طريف بل رائع، فهو فقط بستان ‏كَرَزنا.»

تجسِّد هذه المسرحية كلًّا من الأوضاع الاقتصادية والحياة الفِكرية ‏لروسيا في مَطلع القرن العشرين؛ إذ تدور أحداثها في إحدى قُرى الريف ‏الروسي، وتتمحور حول شخصية «لوبوف رانيفسكايا»؛ وهي سيدة إقطاعية ‏تمتلك بستان كَرَز كبيرًا يمثِّل بالنسبة إليها تُراث العائلة وفَخرها، لكنها ‏تتعرَّض لأزمة مالية كبيرة تهدِّد بفُقدان بستان الكَرَز. تبدأ «لوبوف» في البحث ‏عن حلٍّ لأزمتها تفاديًا لبَيع البستان، وتساعدها في ذلك ابنتها «آنيا»، وابنتها ‏بالتبنِّي «فانيا»، والخادم العجوز «فيرس»، والتاجر «لوباخين» الذي يقترح ‏عليها قَطع أشجار البستان، والطالب اليساري «تروفيموف» الذي يقع في حب ‏‏«آنيا». تُرى هل سينجحون في الحفاظ على بستان الكَرَز؟

تحميل بستان الكرز: كوميديا في أربعة فصول PDF – أنطون تشيخوف

عن المؤلف
أنطون تشيخوف: طبيبٌ وأحدُ أبرز كُتَّاب الأدب الروسي. صُنِّف ضِمن أفضل الكُتَّاب في زمنه، وخاصةً في كتابة القصة القصيرة والمسرحيات، وذلك في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

وُلد «أنطون بافلوفيتش تشيخوف» عام ١٨٦٠م، وكان ابنًا لتاجر بسيط. عاش حياةً صعبة مع عائلته في أولى سنوات حياته؛ حيث عانوا كثيرًا من ضِيق معيشتهم. أنهى دراسته الثانوية في عام ١٨٧٩م، ثم سافر إلى موسكو ليلتحق بكلية الطب بجامعتها التي تخرَّج فيها عام ١٨٨٤م، وامتهنَ الطبَّ فورَ تخرُّجه ولكن لمدةٍ قصيرة. ظل مقيمًا في موسكو حتى عام ١٨٩٨م، ثم انتقل للعيش بشبه جزيرة القرم بعد تدهوُر حالته الصحية.

أنطون بافلوفيتش تشيخوف كاتب مسرحي وكاتب قصص قصيرة روسي يعتبر من أعظم الكُتاب على الإطلاق. ويكيبيديا

كوميديا في أربعة فصول PDF

كوميديا في أربعة فصول PDF
كوميديا في أربعة فصول PDF

 PDF Logoتحميل بهيئة PDF

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More