تحميل رواية أوتيل كلافير pdf – أحمد تاج

تحميل رواية أوتيل كلافير pdf – أحمد تاج ستجد روايتين قصيرتين للمبدع أحمد تاج .. الأولى هي رواية أوتيل كلافير و الثانية شيباري .
و سنتحدث أولا عن أوتيل كلافير و هي رواية رعب تحمل نمط كلاسيكي حيث الرعب دون قتل أو وحوش غريبة ، إنه الرعب النظيف لو جازت هذه التسمية ، و هي على ما أظن الرواية الأولى من نوعها التي تدخل مع الرعب معلومات عن مجال أبعد ما يكون عن الرعب و هو الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية و ستفاجأ بأن البطل هو البيانو ( سامحوني لن أحرق المزيد من الأحداث فهي حقا تستحق القراءة ) .
أما شيباري فهي رواية فانتازيا ستجد بها علما جديدا ربما تسمع عنه لأول مرة و ستكتشف ذاتك على حقيقتها لو تخيلت نفسك مكان أحد الأبطال كما ستعرف معلومات هامة عن اليابان و يكفي أن أقول لكم أن الفكرة حقا مبتكرة كليا .
ملحوظة هامة : الأديب الحقيقي هو من يجعل القارىء يستمتع بالقراءة و يستفيد بمعلومات جديدة تثري من فكره في نفس الوقت .. و رغم صعوبة و مشقة ذلك إلا أن أحمد تاج فعلها و باقتدار .
التقييم :

تحميل رواية أوتيل كلافير

الغلاف : جاء الغلاف بالطبع يمثل رواية واحدة و كما يتضح من اسم الكتاب و في الحقيقة فصورة البيانو القائم مع الإضاءة النهارية المعتمة إلى حد ما تعبر حقا عن مضمون العمل .. تحية خاصة لصاحب فكرة الغلاف و للمصمم .

تقييم الغلاف ١٠ من ١٠
العنوان : رغم أن الأحداث كلها تحدث في الأوتيل إلا أنها كانت ستحدث في أي مكان آخر يتواجد فيه البيانو لذلك كنت أفضل لو يرتبط الاسم بصاحب الفعل و ليس مكان الفعل و سيفهمني أكثر من قرأ الرواية أو ينوي قراءتها . و على العموم أوتيل كلافير عنوان مناسب جدا .
إما عن عنوان شيباري و هو فن التقييد بالحبال الياباني فرغم أنه الفكرة الأساسية في العمل إلا أن هناك مضمون فكري و نفسي عميق كان يجب الإشارة له في العنوان .
تقييم العنوان ٩ من ١٠
اللغة : لغة أحمد تاج مميزة بسيطة كل معنى يحمله اللفظ المناسب فالكاتب متمكن من لغته يعرف كيف يطوعها .
تقييم اللغة ١٠ من ١٠

رواية أوتيل كلافير – أحمد تاج

السرد : أسلوب السرد سريع و هذا طابع الروايات القصيرة و لكنه ممتع و متدرج تدريجيا منطقيا فلا تشعر بأي فجوة في العمل إلا في قلة الوصف و قد كان بإمكان الكاتب أن يسهب فيه قليلا و يجعل من كل قصة فيهما رواية ليست قصيرة تنشر في كتاب مستقل .

تحميل رواية أوتيل كلافير pdf – أحمد تاج
تحميل رواية أوتيل كلافير pdf – أحمد تاج

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More