تحميل رواية أولاد الناس Pdf- ريم بسيوني

تحميل رواية أولاد الناس Pdf ريم بسيوني

يتحدث الكتاب عن فترة هامى فى تاريخ مصر وهى فترة حكم دولتي المماليك (البحرية والبرجية)وهزيمة المماليك على يد قوات سليم الأول في عام 1517وقتل طومان باي وتعليقه على باب زويلة.وتبدا الرواية بحكاية بناء مسجد السلطان حسن .وتقص تاريخ العصر قبل وبعد بناء المسجد وتتناول قصة زواج زينب المصرية وامير عنوة وبعد تهديد الامير .وينتج من هذا الزواج المهندس الذى قام ببناء المسجد……

تحاول الكاتبة عبر ثلاث قصص تدور كل منها في إطار تاريخي يعكس من خلفه الوضع الاجتماعي والسياسي والتاريخي لمصر وناسها في تلك الفترة التي سيطر فيها المماليك على الحكم بعد انتهاء الحكم الأيوبي وآثار الحكم المملوكي، الذي لا زال حتى يومنا هذا تختلط وجهات النظر بشأنه، فيراه البعض كحكم محتل لمجموعة من العبيد الذين تم جلبهم من أماكن عدة ومارسوا تسلطهم على مصر، والبعض الآخر يرى انتصارات المماليك على التتار والصليبيين وكيف حموا مصر من غزواتهم على مدار قرون إلى جانب أثرهم المعماري والتعليمي والخيري، لذا يبقى مسجد السلطان حسن وقصة بنائه وحضوره في تاريخ تلك المرحلة رابطاً هاما عبر الأجزاء الثلاثة.

 

عن الكاتب:
ريم بسيوني، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، بعد تخرجها تم تعينها في نفس الجامعة، ولكنها قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في “علم اللغويات”، ثم حصلت على الدكتوراه في “تحليل الخطاب السياسى” من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة.

المصادر ويكيبديا 

تحميل رواية أولاد الناس Pdf ريم بسيوني

تحميل-رواية-أولاد-الناس-pdf-ريم-بسيوني

للتحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More