تحميل رواية الإنسان الباهت pdf – طيبة أحمد

تحميل رواية الإنسان الباهت pdf – طيبة أحمد الإبراهيم قصة من الخيال العلمي تكتبها أول امرأة في العالم تخوض مجال قصص الخيال العلمي,وهذه القصة تحتوي على تنبؤات عن أطفال الأنابيب لا يمكن تقدير صحتها إلا بعد مضي عشرة أعوام على الأقل, فلنتذكر هذه التنبؤات حين ذلك, والقصة أيضًا تقدم احتمالا مبتكرًا حول انفكاك مكونات الخلية وإعادة تركيبها بشكل مغاير يغني عن الإمداد الخارجي للطاقة بالنسبة للجسم الحي.

ما هي التوقعات المحتمل حدوثها بعد ذلك؟ كل هذا نتركه للقارئ وليحلق في خياله في مجال يختلط فيه الواقع مع الخيال رحب واسع قد يكون في يوم ما واقعًا يبحث عن مجال أوسع منه, ولنتذكر ونحن نتصور هذا أن كل ما وصل إليه الإنسان من حضارة ليس إلا محصلة نتاج ذوي بصيرة خلاقة رأوا بعين الخيال ما لم يستطع الآخرون رؤيته.

اصدر هذا الكتاب في عام ٨٦ ولا استغرب عدم شهرة الكاتبة التي تعتز بكتاباتها للخيال العلمي و الذي لا ينظر له بالشكل المطلوب في المجتمع العربي. قرأت لنفس الكاتبة روايات منها : الكوكب ساسون عالم مجنون، ظلال الحقيقة، القرية السرية، و هي كلها روايات تتخذ الخيال العلمي منبرا لتسقط عليه عدة أفكار فلسفية و أخلاقية و غيرها من التساؤلات. أظن أن الكاتبة أبدعت في صياغة هذه الروايات التي تنافس روايات الخيال العلمي في الغرب من وجهه نظري، و لكنها للأسف ليس لديها الشعبية الكافية لكي تقرأ و تناقش أفكارها السابقة لوقت إصداراتها.

تحميل رواية الإنسان الباهت pdf – طيبة أحمد
تحميل رواية الإنسان الباهت pdf – طيبة أحمد

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More