تحميل رواية الرقصة الساكنة pdf – مانويل سكورزا

تحميل رواية الرقصة الساكنة pdf – مانويل سكورزا القضية أم الذات؟

“وشككتُ أن الإنسان ذاته هو استعارةٌ يكسوها اللحم مؤقتاً. هل الإنسان لحمٌ يكسو استعارةً، أم استعارةٌ تُغلّفُ اللحم؟ فيما وراء الرياضيات الشائعة، خارج متناولنا الغبي في الوقت الحاضر، هل تفسّر رياضيات ساميةٌ بوضوحٍ الخفايا الوضاءة للرغبة، للغيرة، للذكري، للخداع، للنسيان، للتلاعب، لتعويض الخسائر، لتنازلات وانتقامات الحب والكره، تلك الأحاجي التي تعذِّبنا؟ في النسق الكبير للكون، بالنسبة ‘للرياضيّ الأعظم’ الذي يتسلّى بجعلنا نعتقد أننا أكثر من مجرّد تبدياتٍ، مجرد رموزٍ محكومٍ عليها بأن تُطيع لا محالة اتجاه حلزونها، هل تجدُ مشاعرُنا التعبيرَ عنها في معادلاتٍ بسيطة بصورة باهرة؟ وبألمٍ، بحب، برغبة تساءلتُ ماذا يمكن أن تكون المعادلةُ القادرة على أن تفتح لي طريقاً صوب حب تلك المرأة.

حبيت الرواية جدا، الترجمة ناعمة جدا بالنسبة لي وصلت لي طريقة سرد وتضفير الحكاية بشكل بديع. كنت بترواح بين إني عايزة أخلصها ومش عايزاها تخلص زي ما بطل الرواية كان بيتأرجح بين حب ماري كلير وكرهها. تضفير السرد تاني بين المشاهد الحميمية والحرب كانت أول حاجة تجذب انتباهي لسلاسة السرد وسينمائيته ف الحالتين. كمل مانويل سكورثا على نفس النهج في السرد في أجزاء تانية بنفس الانسيابية.
شكرا لحسان على ترجمة الرواية دي واللي هتخليني أدور على شغل تاني للكاتب.

تحميل رواية الرقصة الساكنة pdf – مانويل سكورزا
تحميل رواية الرقصة الساكنة pdf – مانويل سكورزا
تحميل الكتاب     

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More