تحميل رواية السنين – فيرجينيا وولف PDF

رواية السنين – فيرجينيا وولف
قصَّةُ ثلاثةِ أجيال في أسرة بارغيتر، تتجلَّى فيها علاقات أفرادها الحميمة والجافية، ومخاوفهم، وانتصاراتهم. وهي روايةٌ رُسِمت مستندةً إلى الإيقاعات المتسارعة لشوارع لندن إبَّان العقود الأولى في القرن العشرين.

في مراحل نشأتهم في بيت وفق طراز فيكتوريٍّ أنموذجيٍّ، كان على أبناء بارغيتر أن يتعلَّموا العثور على موطئ قدم لهم في عالَم بديل، حيث انتقلت آداب السلوك من حجرة المعيشة إلى ملجأ يحمي من الغارات الجويَّة.

إنَّه عملٌ يتَّسم بالسلاسة والوضوح المبهر، ويتجنَّب في بنائه المسارَ البسيط لتقدُّم الأحداث لصالح أسلوب متغيِّر ومتنوِّع، ويؤكِّد على الانقطاع الجذريِّ لتجارب الأفراد، وللأحداث التاريخيَّة.

 رواية السنين – فيرجينيا وولف PDF

تحتفل رواية فرجينيا وولف قبل الأخيرة بمرونة الذات الفرديَّة، وترسم بثقة -بأصوات شخصيَّاتها- لوحةً كاملةً على مرِّ الزمن والأجيال والتغيُّرات الاجتماعيَّة.

ويُعدُّ مرور الوقت أحد موضوعاتها الرئيسة، وبهذا تعمد إلى ذِكر تفاصيل بسيطة، غالباً ما تكون ذات خصوصيَّة، للَّحظات في حياة الشخصيَّات. مع ذلك، تبتعد عن أنموذج تيَّار الوعي، الَّذي تشتهر به، وتتحرَّك بأسلوب أقرب إلى الرواية التقليديَّة.

تحميل رواية السنين – فيرجينيا وولف PDF

فيرجينيا وولف

لمحة
أدالاين فيرجينيا وولف ‏ كاتبة إنجليزية، تعتبر من أيقونات الأدب الحديث للقرن العشرين ومن أوائل من استخدم تيار الوعي كطريقة للسرد. ولدت فيرجينيا في عائلة غنية جنوب كنزنغتون، لندن. وكانت الطفلة السابعة ضمن عائلة مدمجة من أصل ثمانية أطفال. ويكيبيديا
تاريخ ومكان الميلاد: 25 يناير 1882، كنسينغتون، لندن، المملكة المتحدة
تاريخ ومكان الوفاة: 28 مارس 1941، River Ouse، المملكة المتحدة
الزوج: ليونارد وولف (متزوج 1912–1941)
صاحب التأثير: جيمس جويس، وليم شكسبير، إيميلي برونتي، المزيد
الأشقاء: فانيسا بيل، جيرالد دكورث، ثوبي ستيفين، جورج هربرت دكورث، أدريان ستيفن، ستيلا داكويرث، لورا ماكيبيس ستيفين
الوالدان: جوليا ستيفن، ليسلي ستيفن

تحميل رواية السنين – فيرجينيا وولف PDF
تحميل رواية السنين – فيرجينيا وولف PDF

 PDF Logoتحميل بهيئة PDF

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More