تحميل رواية الغرفة pdf – إيما دونهيو

تحميل رواية الغرفة pdf – إيما دونهيو الرواية المتأهلة للتصفيات النهائية لجائزة مان بوكر والحائزة على جائزة الكتاب الإيرلندي، وهي من تأليف الروائية إيما دونهيو وترجمة منتدى فايز علمي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة. تقول الحكاية: في التاسعة عشرة اختطفها، وسبع سنوات في سجنه تركها، حملت منه وماتت طفلتها خلال المخاض، ثم أنجبت من دون مساعدة طبية وبمفردها قطعت الحبل السري. في غرفة تقع في فناء بيته الخلفي أقامت، في غرفة معزولة صوتياً، ومبنية بطريقة تجعل الخروج منها مستحيلاً، حتى أن قفل بابها مزود بقفل رقمي لا تعرفه؛ ولا تعرف عن الحياة شيئاً إلا من خلال تلفاز لا يلتقط سوى ثلاث محطات تلفاز. يزورها جالباً لها الطعام، يعاشرها، وبعد ذلك يأخذ القمامة ويغادر. اليوم بلغ الطفل عامه الخامس، وهو لا يعرف عن الحياة إلا الغرفة وما يشاهده من التلفاز. ولكن الأم السجينة كرست حياتها لإنقاذ حياة هذا الطفل وإن كان والده هو سجّانها. طفل في الخامسة لا يزال يرضع من ثديها، ولكنه يُحسن القراءة، علمته بقدر ما استطاعت عن الحياة، واهتمت بصحته ولياقته على أمل أن يحظى بصحة جيدة.
وذات يوم قررا معاً الخطة الكبرى (الهروب)، ولكن، هل سينجحان فيها؛ وإن نجحا كيف سيكون العالم بالنسبة إليهما خارج الغرفة؟ إنها قصة نضال من أجل الحياة، وقصة رجل عديم الإنسانية… قصة ستهز مشاعر قارئها بالتأكيد.
المؤلفة: إيما دونهيو (ولدت في 24 أكتوبر 1969) هي كاتبة مسرحية إيرلندية.. كندية، ومؤرخة أدبية، وروائية، وكاتبة سيناريو. وصلت روايتها العام 2010 إلى الدور النهائي لجائزة مان بوكر، وكانت من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم.

رواية الغرفة – إيما دونهيو
حين تكون الكاتبة تتناول قصة لشخوص بالغين وتسرد على ألسنتهم، فهذا أمر عادي، حتى لو كان هؤلاء الشخوص قد تم احتجازهم لعشرين سنة، ولكن هنا. تكون روعة الكاتبة الروائية إيما في أنها سردت الرواية على لسان طفل، تقمصته تمامًا، واستطاعت بجدارة أن تصف ما يصفه، طفل ولد وعاش أول خمس سنوات من عمره في غرفة…! ياله من أمر مؤلم..!
إلى الآن تستحق أن تأخذ أربع نجوم، وللأسف ضاعت النجمة الخامسة لعدم تناولها قصة الخطف بشكل أكبر، رغم أنه ليس جوهريًا بالنسبة لي كقارىء، لكنه مهمًا جدًا كوني كاتب… ربما كنت مخطئًا، وأدرك أن لديها الحق تمامًا في أن تكتب ما تشاء، ولكن من وجهة نظري، إن تناولت قصة الخطف بشكل فلاش باك متوازيًا مع أحداث الحاضر، فستكون الرواية أروع…

تحميل رواية الغرفة pdf – إيما دونهيو
تحميل رواية الغرفة pdf – إيما دونهيو

حقوق النشر محفوظة

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More