تحميل رواية المد الهائل pdf – ألكسندر كي

تحميل رواية المد الهائل pdf – ألكسندر كي تندرج الرواية ضمن أدب الخيال العلمي، وقد نشرها “ألكسندر كي” عام 1970، وهي تحكي قصة كونان، صبي يعيش بمفرده على جزيرة صغيرة بعد أن أحالت الحرب العالمية الثالثة الأرض دماراً بفعل الأسلحة المغناطيسية، حينها انقلبت محاور الكرة الأرضية، وغَرِقَت القارات في المحيط، ولم يبقَ منها سوى بضع جزر صغيرة.

بعد أن نجا كونان من تلك الكارثة المؤلمة التي حلت بالأرض، وجد نفسه في عالم جديد مختلف تماماً عن العالم الذي عرفه من قبل.

تنتقل أحداث الرواية بين عالَمي كونان ولانا عقب إنتهاء الحرب المُدَمِرة، كان كونان يعيش وحيداً في جزيرة نائية، ولانا تعيش في “هاي هاربور” مع خالتها مزال وعمها الطبيب “شان” زوج “مزال”.

تحميل رواية المد الهائل
بعد مرور خمس سنوات على النجاة، يعثر طاقم سفينة النظام الجديد على الجزيرة التي يقيم فيها كونان، وقد ناهز السابعة عشرة حينها، فيسوقونه أسيراً إلى مدينة “إندستريا” للعمل فيها وخدمة المسؤولين عنها.

يلتقي هناك ب “تيتشر” المتخفي بشخصية باتش، الرجل العجوز الذي يصنع القوارب في “إندستريا”، ويجيد التواصل عن بُعد مع ابنته “مزال”، وقد تعمّد “تيتشر” إخفاء اسمه الحقيقي، “برياك روا”، ذلك أن قادة النظام الجديد في بحث مستمر عنه، بغية أَسْرِه والحصول على ما لديه من معارف لإعادة ابتكار التكنولوجيا التي كان العالم القديم يمتلكها.

بعد خمس سنوات فقط في جزيرة صخرية لا تعرف ما إذا كان أي شخص آخر نجا من المحرقة ، يتم إنقاذ صبي يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا ويجد أن مشاكله بدأت للتو. الرواية التي تم تحويلها الى أحد اشهر مسلسلات الكرتونية في السبعينيات “عدنان ولينا”.

رواية المد الهائل – ألكسندر كي
قبل كل شيء أعتقد الكثير منا يعرف المسلسل الكرتوني الشهير عدنان ولينا والذي شاهدناه في طفولتنا وكم كانت جميلة, ولكن قبل ان تقراء هذه الرواية من الممكن ان لا تحبه مثلما أحببت المسلسل لان نوع ما يختلف طريقة السرد والحوارات وبعض الاحداث ليست كبيرة ولكن مختلفة نوع ما في الرواية, وعلى رغم كل هذه الشيء أنا احببت الرواية وجدا استمتع بقراءته خاصة انا لم اقارن المسلسل بالرواية وفقط تخيلت الشخصيات خلال قراءتي.

تحميل رواية المد الهائل pdf – ألكسندر كي
تحميل رواية المد الهائل pdf – ألكسندر كي

قريبا وغير متوفر الكترونيا

تحميل الكتاب

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More