تحميل رواية بيير ولوس pdf – رومان رولان

تحميل رواية بيير ولوس pdf – رومان رولان في هذه الرواية نستمع إلى تفاصيل العشق الذي نشأ بين قلبين يعانى كل منهما في حياته الخاصة التي اخترقتها نوبات الحرب الغاشمة، فنشهد على محاولات بطل الحكاية (بيير) وهو يتقفى آثار تلك الفتاة (لوس) والتي ظهرت له من العدم ظنًا منه أن في حبها أمل ونجاة.
وفي ظل هذه التحديات وتحت نافذة تلك الرغبة نقرأ ما قد يزرعه الحب بنا من داء ممزوج بدوائه، في قالب روائي كان ولايزال من أجمل ما قيل عن الحب والحرب بقلم العبقري المبدع رومان رولان..

رواية من أجمل ما يكون, مشاعر مختلفة من الحب والخوف, المشاعر التي تجتاح طفلين بينما الحرب تجتاح العالم
فرنسا تحتضر, وهناك طفلان يولدان معا من جديد, ينسجان الأحلام بأن هذا كله سينتهي غدا, سيستيقظان ويسمعان أن الحرب أنتهت, وأنهما سيعيشان معا, بعيدا عن الطبقية المزعجبة, وعن ذكريات الحرب ..
أزعجني قليلا الكلام عن الحرب في أوج المشاعر, بينما بيير ولوس سويا فجأة ننتقل لبيير مع أصدقاءه الأربعة الآخرين! رغم أنه وصف رائع لبعض الأفكار في فرنسا حينها, إلا انه كان من الممكن أن يأخذ مكانا وحجما في الرواية أفضل من هذا
عدا عن ذلك, ف كل شيء في هذه الرواية الصغيرة الجميلة, يتسم بالجمال, كقلب بيير, وحنان لوس.

رواية بيير ولوس – رومان رولان

في هذه الرواية المثيرة.. نبحر في تفاصيل العشق الذي نشأ بين قلبين يعاني كل منهما في حياته الخاصة التي اخترتها نوبات الحرب العالمية الأولى بكل مافيها من أسى، فنشهد على محاولات بطل الحكاية “بيير” وهو يتقفى آثار تلك الفتاة “لوس” والتي ظهرت له من العدم؛ ظنًا منه في أن حبها أملًا ونجاة.
تدور الرواية في قالب بديع كان ولا يزال من أجمل ماقبل عن الحب والحرب بقلم العبقري المبدع رومان رولان..

كانت الرواية مزيجًا ساحِرًا من الأمل والإيمان والحُب والحرب والموت.
“بيير” مراهق في الثامنة عشر من عمره ولد لعائلة برجوازية تقليدية تفتخر بفرنسيتها ، و “لوس” ولدت لأم تمردت على أهلها وتزوجت رجلاً بسيطًا لا يناسب حالة أسرتها الإجتماعية، فتبرأت العائلة من الأم، وعاش الزوجان حياة سعيدة إلى أن توفى الزوج وترك زوجته لتواجه قدرها هي وطفلتها بشجاعة.
الطفلين حياتهما مختلفة، لكنهم عانوا في حياتهم، وكان من المفترض التحاق بيير بالجيش في أثناء الحرب العالمية الأولى، وهذا مازاد المعاناة.

قصة صغيرة لكنها مؤثرة تأخذنا بعيدًا بسحرها.
وصف الحرب ووضع البلد والغارات والإنفحارات لم يكن مرعبًا بل كان الكاتب يدمج معه في الخلفية حب بيير ولوس ليخفف الألم.

الكاتب حاصل على جائزة نوبل ١٩١٥م لما يتميز به في أسلوبه الأدبي المجرد من الخضوع التقليد الأعمى أو التأثر بتيار الحماسة.

تحميل رواية بيير ولوس pdf – رومان رولان

 

تحميل رواية بيير ولوس pdf – رومان رولان
تحميل رواية بيير ولوس pdf – رومان رولان

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More