تحميل رواية جارتي المراهقة pdf للكاتب عبد الوافي الفضمي

نوع الكتاب: رواية
اسم الكاتب: عبد الوافي الفضمي
العنوان: جارتي المراهقة
قسم الكتاب: الأدب الساخر
تاريخ النشر: 1 يناير 2023
عدد الصفحات: 290
الوصف:

تحكي رواية جارتي المراهقة قصة طالب جامعي من عائلة فقيرة يدعى أنير، قدم من الريف المغربي إلى كازابلانكا أكبر المدن المغربية، بغية متابعة دراسته بسلك الماجستير وتحقيق حلمه المنشود وهو حصوله على وظيفة أستاذ وزواجه من حبيبته مولا، وهو شاب طموح قرر بعد أن توفي والده في عاصفة ثلجية في جبال الأطلس غب شتاء 2014 أن يشق طريقه بنفسه نحو النجاح. كان أنير يشتغل أوقات فراغه في ورش البناء الكبرى ذات الأعمال الشاقة مقابل ثمن زهيد من أجل أن يسدد نفقات الإيجار والكتب، وقد عانى كثيرا إثر تلك الأشغال الشاقة دون أن يدفع ولو القليل من تلك النفقات. غير أن جارته المراهقة لمياء ذات الستة عشر ربيعا وهي ابنة صاحب الإيجار اقترحت عليه أن تتحدث إلى والدها كي يعفيه من نفقات الإيجار، وهكذا صارت جارته تقترب منه شيئا فشيئا. وبعد الإعلان عن مباراة الأساتذة ترشح أنير فنجح فصار أستاذا، مما دفع بحبيبته مولا إلى الاستعداد لزواجهما وتأكيدها على تحمل نفقات الزفاف بنفسها، وأثناء التهيؤ لزواجهما سيكتشفا أن جارته المراهقة حبلى بابنه الأمر الذي سيحوله إلى أخطر سفاح قاتل يقتل ضحاياه بطرق غريبة.

نبذة عن الكاتب:

وُلد عبد الوافي الفضمي في 15 أيار/مايو 1995 بمدينة الشَّمَّاعِيَّة الواقعة على بُعدِ ثمانين كيلومترا شمال مدينة مُراكش المغربية. حصل سنة 2018 على شهادة الإجازة في الفلسفة من جامعة القاضي عياض بِمراكش، ثم نال شهادة الماستر في الفلسفة والمجتمع من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عام 2020. يعمل عبد الوافي الفضمي أستاذا للفلسفة بالثانوي التأهيلي، ويعيش بمدينة تمارة. من أعماله: رواية جارتي المراهقة، ودراستيْن أكاديميتيْن؛ الأولى بعنوان: نظرية الحب عند ابن حزم من خلال كتابه طوق الحمامة، من إشراف الدكتور مصطفى لَعريصة، والثانية بعنوان: نقد ابن حزم للعقيدة المسيحية، من إشراف الدكتور نبيل فازيو.

 تحميل رواية جارتي المراهقة pdf للكاتب عبد الوافي الفضمي
تحميل رواية جارتي المراهقة pdf للكاتب عبد الوافي الفضمي

تم النشر بناء على طلب الكاتب بنشر حقوقة الفكرية على منصتنا 

تحميل 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More